الرئيسيةنشاطاتتدريبات مستمرة على السلاح الثقيل في فوج الشهيد باكر

تدريبات مستمرة على السلاح الثقيل في فوج الشهيد باكر

شكُّل فوج الشهيد باكر في مدينة الطبقة من كتيبة السلاح الثقيل التي شاركت بحملة تحرير الرقة والطبقة حيث خاضت هذه الكتيبة عدة معارك قوية.

سيبان آمد مسؤول فوج الشهيد باكر حدَّثنا عن التدريبات التي يتلقاها المقاتلون والمقاتلات في هذا الفوج، حيث يتلقى 80 مقاتلاً ومقاتلة تدريبات إيديولوجية حول الفكر السياسي وعن الأمة الديمقراطية ودروساً عن التاريخ وتاريخ المعارك حقوق الإنسان، إضافةً إلى التدريبات العسكرية اليومية على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة مثل المدافع المتوسطة من عيار5 .12،14.5 ، أيضاً مدفع 23.

وأشار آمد إن مهمة هذا الفوج هو التدخل السريع والمباشر في حال حدوث أي اعتداء أو أي خرق أمني تعجز عنه قوى الأمن الداخلي في التعامل معها، كالهجوم على الحواجز أو النقاط العسكرية أو حصول اعتداء على المدنيين من قبل أي قوى تُحاول الاعتداء عليهم.

كما تشارك هذه القوى في تعزيز الحماية والدفاع لأي قطعة عسكرية داخل الطبقة وخارجها، وفي الأشهر المقبل سيتم توسيع هذا الفوج وزيادة عدده وعتاده ليصبح قوة كبيرة تسهم بفاعلية في حماية هذه الوطن والدفاع عنه.

والجدير بالذكر أنه لايزال قسم من هذا الفوج يشارك في معارك تحرير دير الزور من مرتزقة داعش وتعزيز الخطوط الدفاعية على الجبهات.

المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية