الرئيسيةشهدائناتشيع جثمان الشهيد أحمد رقة في مقبرة الشهيدة دجلة في مدينة كوباني

تشيع جثمان الشهيد أحمد رقة في مقبرة الشهيدة دجلة في مدينة كوباني

 شيع المئات من أهالي مدينة كوباني وريفها جثمان الشهيد أحمد رقة الذي استشهد في مدينة الطبقة، وتم تشييعه من المشفى العسكري لمدينة كوباني إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء في كوباني، وتم الإعلان عن سجلات عشرة شهداء،  استشهدوا في معارك مقاومة العصر في عفرين.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاه عرض عسكري قدمه مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية.

ومن ثم ألقى عصمت شيخ حسن كلمة باسم هيئة الدفاع في مدينة كوباني وترحم من خلالها على أرواح الشهداء وقدم العزاء لعائلة الشهيد أحمد وقال: إن الشهيد أحمد هو أحد الأبطال الذين شاركوا في مقاومة كوباني، ودافع عن شرفه وكرامته، وها هو الآن يغادرنا شامخاً رافعاً رأس أهله ووطنه عالياً.

وأشار حسن في كلمته بأننا بوحدة الشعوب سننتصر على الغزاة، وأكبر دليل على ذلك أن المناضلين الذي قاوموا في عفرين لم يكون الكرد فقط وإنما كانوا من كافة المكونات والأطياف في شمال سوريا, مجدداً العهد لهم في استكمال طريقهم والسير على نهجهم حتى بناء سوريا حرة ديمقراطية.

وألقى باسم الإدارة الذاتية الديمقراطية في مدينة كوباني الرئيس المشترك للهيئة الإدارة المحلية والبلديات الشيخ أحمد حيا فيها كل الأبطال على جبهات القتال وأكد قائلاً: إننا بفضل دم الشهداء سنبني مدينة ديمقراطية لا تعددية، وسنواصل الكفاح حتى تحقيق جميع أهدافنا في العيش المشترك بين جميع الشعوب.

وانتهت المراسم بتوزيع وثائق الشهادة لأهالي الشهداء الأحد عشر.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية