الرئيسيةاخبارتطبيقات على الســـلاح الثقيل في أكــاديمية الشهيد لوند قامشلو

تطبيقات على الســـلاح الثقيل في أكــاديمية الشهيد لوند قامشلو

قدّمت أكاديمية الشهيد لوند قامشلو في الشدادي تطبيقات على السلاح الثقيل ضمن دورة شهداء عفرين والتي ضمت 75 متدرباً ومتدربة واستمرت 60 يوماً.

وتمَّ تقديم العرض النهائي من قبل المتدربين ضمن مجموعات مُتخصصة بالسلاح الثقيل كالدبابات وسلاح الديشكا والشيلكا والهاون وأسلحة أخرى من أجل التأكد من قدرتهم على استخدامها وللتأكد من العملية التعليمية التي تلقوها في الأكاديمية.

شيلان كوباني مُدرّبة في الأكاديمية قالت: تلقى المتدربون الدروس والمحاضرات السياسية والايديولوجية كما تلقوا تدريبات على كافة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، واليوم يقومون بالتطبيق النهائي من أجل تخريجهم، وأثبت المتدربون قدرتهم وبراعتهم على استخدام الأسلحة والآليات التي تم تعليمهم عليها.

وأكدت المتدربة زيلان شدادي أنها استفادت كثيراً من انضمامها للأكاديمية، وأنها استطاعت التعلم على استخدام أسلحة أخرى لم تكُن تدربت عليها من قبل، وأشارت إلى أنها ستساهم بخبرتها في تحرير أي مكان في الشمال السوري.

وأضاف المتدرب جودي حسكة الذي وصف قدرته على قيادة الدبابة بالإنجاز، وذكر أنه اليوم في العرض النهائي أثبتنا أننا قادرون على تحرير عفرين متى ما طُلبَ منّا ذلك.

المركز الإعلامي لقوات سوريـــا الديمقراطية