الرئيسيةحوارجانب من أعمال لجنة الصحة في مجلس الرقة المدني

جانب من أعمال لجنة الصحة في مجلس الرقة المدني

تفتتح لجنة الصحة في مجلس الرقة المدني مستوصفات طبية في أحياء الرقة بالإضافة إلى تأهيل المستوصفات السابقة في ريف الرقة الغربي والشرقي وجنوبي النهر، لمساعدة الأهالي في حملات القاح ومعالجة الأمراض التي تنتشر في المنطقة.

لجنة الصحة تفتتح المراكز الصحية في الرقة وريفها بهدف عدم انتشار الأمراض المعدية والمتكاثرة حيث أكد لنا جوان الذخيرة في الشؤون الإدارية والمالية في لجنة الصحة قائلاً: المستوصفات والمجمعات التي تم تفعيلها هي مستوصف سيف الدولة الذي يعتبر أول نقطة طبية أو مجمع صحي في مدينة الرقة، والذي يتألف من بنك الدم والمستوصف الصحي وغرفة اللقاح الروتيني، وبالنسبة للمراكز الصحية التي بصدد تأهيلها في المرحلة القادمة جنوب النهر هي مستوصف أبو كبيع ومستوصف العكيرشي، مستوصف أبو كبيع من الناحية العمرانية جيد ومناسب، لكن ينقصه الكادر الصحي.

وأشار جوان الذخيرة بأنهم قاموا بجولة إلى منطقة أبو كبيع ومنطقة العكيرشي للاطلاع على واقع البنائين والواقع الصحي جنوب النهر في أبو كبيع والعكيرشي، وتزويدهم بكادر صحي مناسب وبالمعدات المطلوبة من أدوات الجراحة الصغيرة ولقاحات اللشمانيا بالإضافة إلى لقاح مرض اللشمانيا والتهاب الكبد والحصبة.

أما بالنسبة للمنطقة الشرقية فقد أكد الذخيرة بأننا سنقوم بجولة ميدانية إلى منطقة الحوس والكرامة والحمرات والرقة السمرة بهدف تفعيل المراكز الصحية الموجودة والاطلاع على واقعها من الناحية العمرانية ومن الناحية الفنية والتجهيزية.

وأشار جوان بأنهم سيقومون خلال المرحلة القادمة بتجهيز المراكز الصحية في المنطقة الشرقية وتزويدها بالكادر المناسب وبالأجهزة المناسبة، وسيتم خلال الأيام القادمة تفعيل 15 مركزاً،

أما بالنسبة للّقاح الروتيني سيتم تغطية كامل محافظة الرقة، وسيكون في المنطقة الشرقية طوارئ وإسعاف يخدم المنطقة الشرقية إما في منطقة الحمرات أو في منطقة الكرامة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية