الرئيسيةنشاطاتجولة على مدارس بلدة عين عيسى

جولة على مدارس بلدة عين عيسى

يستمر المجمع التربوي في عين عيسى بالتعاون مع الإدارة الذاتية في شمال سوريا بالعديد من الأعمال في مجال التربية والتعليم منها إعادة تأهيل المدارس وتقديم الكتب المدرسية وغيرها من خدمات القرطاسية.

ومن خلال لقاء مع حنان الظاهر المتحدثة باسم المُجمع التربوي في عين عيسى أكّدت من خلاله أنه ومنذ تحرير بلدة عين عيسى من إرهابيي داعش فقد تم افتتاح العديد من المدارس فيها وتأهيلها جميعاً، حيث بلغ عدد الطلاب في عين عيسى الـــ1300 طالب/ة، من المرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية وبلغ عدد المعلمين الــ200 معلم/ة.

وأضافت الظاهر أنه ومع اقتراب موعد الامتحانات يتم حالياً تجهيز المراكز والكوادر لطلاب الشهادة الإعدادية والثانوية في منطقة تل أبيض.

وسيتم فتح دورات للمعلمين لتأهيلهم وتعليمهم دروساً في طرائق التدريس لأن أغلب المعلمين يفتقرون إليها بسبب الأوضاع التي مرت عليهم بالإضافة على دروس فكرية وأخلاقية.

وأشار عقاب الحمود المشرف العام في مدرسة عمر بن الخطاب أن أعداد الطلاب وصل لحدود الــ650 طالباً، وهم موزعون حسب الصفوف من الأول حتى الصف الثالث الثانوي، وهناك إقبال كبير من الطلاب والأهالي لتعليم أبنائهم فالعدد في ازدياد يوماً بعد يوم.

وأكدت ليلاف خليل المعلمة في مدرسة إسماعيل الحمد أن عدد الطلاب وصل إلى الــ 500 طالباً من المكونين العربي والكردي، ولا توجد أيَّة مشاكل أو نواقص في المدرسة بسبب الدعم الذي قدمته الإدارة الذاتية في الشمال السوري.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية