الرئيسيةحواردار التعاونيات بمدينة الشدادي

دار التعاونيات بمدينة الشدادي

إنّ لمركز دار التعاونيات دورٌ كبير وبنّاء في مدينة الشدادي حيث إنه لا يمثّل صفةً وظيفيةً وحسب، بل يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأساسية للمجتمع، ويعتمد على العمل والتقاسم المشترك والإدارة الذاتية ضمن المجتمع الذي يتطلب توفير أسس تجارية.

ويُعتبر المركز نقطة لخدمة المواطنين دون جني تحقيق للفوائد كما هو حال المشاريع الخاصة، ولتلبية حاجة المواطن وتزويده بمواد ذات سعر متناسب تماشياً مع دخل المواطنين المحدود لتعزيز ذهنية المجتمع من أجل الوصول إلى مجتمع ديمقراطي حديث ومتطور.

عز الدين إبراهيم الرئيس المشترك لدار التعاونيات أكّد لنا أن دار التعاونيات تعتمد فكر الإنتاج الاقتصادي المشترك والديمقراطي كأساس لها من أجل معرفة المتطلبات الاقتصادية الأساسية التي يتم العمل بموجبها داخل المجتمع.

والعمل داخل المركز يكون بمشاركة جميع الأعضاء بالجمعية، وهم يقومون باتخاذ القرارات حول العمل الذي سيتم تنفيذه في الحياة العملية، ولا تقوم على التفرقة والتمييز الجنسي والاجتماعي والسياسي، وتقوم بإدارة نفسها من خلال أعضائها القائمين بالعمل، ومن الأعمال القائمة تحت إدارة دار التعاونية فرن الشدادي ومشاغل الخياطة، ومن المشاريع التي يدرسها المشروع حالياً مشروع مالحة الجبسة والهدف منة توفير مادة الملح وتوفير فرص عمل لــ 300 مواطن، وانتشار الجمعيات التعاونية بالمنطقة يؤمن تكامل اقتصادي لها وتحسين الوضع المعيشي للمجتمع.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية