الرئيسيةمنوعاتفادية وناديا: كلما زاد التحدي ستزيد إرادتنا

فادية وناديا: كلما زاد التحدي ستزيد إرادتنا

حققت المرأة إنجازات رائعة في المجتمع الديمقراطي، وباتت تعرف حقوقها وواجباتها، وتناضل في مختلف الميادين لتفشل سياسة الإنكار والتهميش التي لطالما تعرضت لها بالمثابرة والكفاح.

كلما زاد التحدي سيزيد تصميمنا جملة رددتها كل من فادية الشوا ونادية الشوا النازحتين إلى مخيم عين عيسى بعدما تدمر منزلهما ودكانهما الصغير في البوكمال، والعاملتين في مهنة الخياطة بالرغم من إعاقتهما المتمثلة في عدم القدرة على المشي.

وفي لقاء أجريناه معهما قالت فادية: عمري 35 عاماً وأعمل في هذه المهنة منذ 14 عاماً، لكنّ الحادث الذي تعرضت له مع أختي منذ ست سنوات أفقدنا القدرة على المشي، وبالرغم من ذلك لا زلنا نتابع عملنا بكلِ عزيمةٍ وإرادة، ونبدع في عملنا بخياطة الألبسة النسائية، وفي كل مرة نحاول تصميم ألبسة تقليدية مختلفة حتى نجذب الزبائن لخيمتنا المتواضعة.

وتابعت نادية الكلام: نعاني من مشاكل كثيرة في حياتنا أبرزها الانتظار الطويل في طوابير الإغاثة والمساعدات في المخيم، لكننا دائماً نتحلى بالصبر حتى نقوم بتحصيل لقمة عيشنا.

كما ناشدت كل منهما بإنشاء دار للمصابين في المخيم وتوفير كراسي متحركة وآلات تساعدهما على المشي، وقامتا بشكر قوات سوريا الديمقراطية التي قاتلت الإرهاب ووفرت الأمان للمواطنين، وكل القائمين على مخيم عين عيسى.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية