الرئيسيةاخبارقوات الحماية الذاتية تخرج الدورة الثانية في الطبقة

قوات الحماية الذاتية تخرج الدورة الثانية في الطبقة

خرجت أكاديمية الشهيد بشار جريبة الدورة الثانية من قوات واجب الدفاع الذاتي في ريف الطبقة، وحملت هذه الدورة اسم الشهيد علي كوباني، واستمرت دورة الشهيد 45 يوماً حيث تلقى المقاتلين في هذه الدورة الدروس الفكرية والعسكرية.

حضر مراسم التخريج قياديون من هيئة الدفاع والحماية الذاتية، والرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي، والرئيس المشترك للمجلس التنفيذي، وعدداً من ممثلي المؤسسات الرسمية وأهالي المقاتلين.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم قدم المقاتلون عرضاً عسكري.

ومن ثم ألقت فاطمة رشو الرئيسة المشتركة في لجنة الدفاع الذاتي كلمة جاء فيها: الرحمة على أرواح الشهداء والشفاء العاجل لجرحانا والنصر الكبير لمقاتلينا، وهذه الأرض تحتاج لأبطال للدفاع عنها وحمايتها، وعليكم ان تكونوا عند حسن ثقة الشعب والقيادة بكم، وأنتم شعلة النضال التي لن تنطفأ ونعتز ونفتخر بكم.

وبعدها ألقى أحمد الحسين كلمة باسم الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقه الطبقة قال فيها: نبارك لأكاديمية الشهيد بشار جريبة بتخريج دورة الشهيد علي كوباني، وقوتنا ونصرنا بسواعدكم، ويجب أن نكون يداً واحدة في وجه الإرهاب حتى نتخلص منه.

واختتمت مراسم التخريج بأداء القسم العسكري من قبل المقاتلين حيث أقسموا بأنهم سيقدمون الغالي والنفيس من أجل حماية الطبقة وما حولها، وإرساء مبادئ الديمقراطية في نواحيها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.