الرئيسيةمنوعاتلجنة الاتصالات في الرقة

لجنة الاتصالات في الرقة

الأزمات التي مرَّت بها مدينة الرقة خلال السبع سنوات الماضية عرَّضت المدينة للخراب من جميع الجوانب، وأصبحت ساحةً للمعركة لجميع المارّين بها، ومنهم تنظيم داعش الإرهابي الذي عاثَ خراباً ودماراً في المدينة من خلال زراعته للألغام والتفخيخ والتفجير، ممّا أدّى لتدمير ليس البنية التحتية فحسب، بل قام بتدمير محطات الكهرباء والاتصالات وجميع الشبكات الموجودة في المدينة.

تعمل لجنة الطاقة والاتصالات في مجلس الرقة المدني على إعادة تأهيل المحطات الكهربائية في المدينة وريفها وجميع الخطوط التي كانت خارج نطاق العمل. هذا وتحدّث إلينا المهندس شيركو كجّو رئيس لجنة الطاقة والاتصالات في مجلس الرقة المدني قائلاً: في البداية قمنا بتشكيل هيكلية للجنة الطاقة والاتصالات وباشرنا العمل، وقمنا بالعمل على محطات التحويل وخطوط التوتر العالي 66\230، وباشرنا بتأهيل خط 66من محطة تل أبيض إلى محطة بئر الهشم، وتأهيل خط 66 من الفروسية إلى محطة بئر الهشم وخط 66 من محطة الفروسية إلى الرقة 2.

وأشار كجّو في حديثه بأنه تم ادخال المحطة الرئيسية بالخدمة في الفروسية منذ 20 يوماً من أجل تغذية محطات الضخ والري، ونفَّذنا كل هذه الأعمال والإنجازات بخبرات محلية بسيطة، وبإمكانيات متواضعة تم تجهيز كافة المحطات الفرعية.

وأضاف كجّو أنّه في الوقت الحالي سوف نقوم بإدخال محطة الرقة 3 بالخدمة، وبالنسبة للمدينة يوجد أضرار كبيرة في الشبكات، ونتأمل في الأيام القادمة أن يتم التوجه إلى المدينة ورفع جميع الشبكات وإعادة توصيلها من جديد، لكننا نحتاج إلى دعم من جميع المنظمات لإعادة تأهيل هذه الشبكات.

المركز الإعلامي لقـوات سـوريا الديـمقراطية