الرئيسيةنشاطاتلجنة التربية في الطبقة تفتتح معرضاً لرسومات الأطفال

لجنة التربية في الطبقة تفتتح معرضاً لرسومات الأطفال

نظَّمت لجنة التربية والتعليم في مدينة الطبقة وبالتعاون مع لجنة الثقافة معرضاً لرسومات الأطفال في مدرسة 16تشرين، وذلك ضمن مجموعة من النشاطات التي تُنظمها لجنة التربية في مدارس المدينة وريفها.

حضر الافتتاح روشن حمّي عضو الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي في الطبقة وعدد من أعضاء لجنتي الثقافة والفن والتربية إضافةً لعددٍ من المعلمين وأهالي التلاميذ.

وألقت بتول الحسن كلمة الافتتاح باسم إدارة المدرسة رحبَّت من خلالها بالحضور، وأكدت على أهمية هذا المعرض الفني الذي يُمثل تكملةً للمشروع الذي ترعاه لجنة التربية والتعليم في كافة المجالات الفنية والموسيقية والرياضية، والمشروع الثقافي الذي ترعاه لجنة الثقافة والفن في مدينة الطبقة هو لإبراز مواهب الطلاب الفنية والموسيقية وغيرها، وتشجيعهم على الاهتمام بمواهبهم وتقديم الدعم اللازم لهم.

تلاها قدَّمت ثلاث فتيات أُنشودة غنائية وعرض مسرحي قصير قام به الأطفال يُحاكي قيم الخير والشر والعدالة، ثم قدم مجموعة من التلاميذ عرضاً فلكلورياً من التراث الشعبي السوري.

ثم قامت لجنة التربية بافتتاح معرضاً لرسومات الأطفال في المدرسة، عبّروا من خلالها عن مشاعرهم ومواهبهم وطرحوا من خلالها أفكاراً تُحاكي ما يحدث في عفرين من تهجيرٍ وتخريبٍ وقتل، إضافة لرسومات أخرى تُمثل الطبيعة والحياة والأمل.

كما أكد محمد فارس عضو لجنة التربية والتعليم أن هذا المعرض الذي تم تنظيمه في هذه المدرسة يهدف لإبراز مواهب الأطفال واكتشافها ليتم رعايتها وتوجيها في المسار الصحيح وتقديم الدعم لها، وأشاد الفارس باستمرار لجنة التربية بتنظيم مثل هذه العروض في عدة مدارس، وسيتم تنظيم مثل هذه المعارض في المركز الثقافي بعد استكمال عمليات إعادة تأهيله.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية