الرئيسيةنشاطاتلجنة الثقافة والفن تفتتح معرض لرسومات الأطفال في مدرسة فايز منصور

لجنة الثقافة والفن تفتتح معرض لرسومات الأطفال في مدرسة فايز منصور

نظمت لجنة الثقافة والفن بالتنسيق مع لجنة التربية والتعليم في مدينة الطبقة معرض لرسومات الطلاب في مدرسة فايز منصور، وذلك نصرةً لأطفال مدينة الغوطة وأطفال مدينة عفرين.

بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

حضر الافتتاح عدد من أعضاء لجنتي الثقافة والفن والتربية بمجلس الطبقة المدني إضافة إلى عدد من المعلمين وأهالي التلاميذ.

تضمن المعرض رسومات لطلاب مدرسة فايز منصور، وإلقاء شعر من ثلاث أخوة لأخيهم الذي استشهد في معركة تحرير مدينة الطبقة بالإضافة إلى فرقه (بيان) وهي مجموعة من الفتيات اللواتي قدمنا رقصةً شعبية من التراث السوري.

وبعدها ألقت سمرة الحسن رئيسة مكتب الرسم والأعمال اليدوية كلمة مشتركة باسم لجنة التربية والتعليم ولجنة الثقافة والفن حيث قالت: هذا المعرض الفني تكملةً للمشروع الذي ترعاه لجنة التربية والتعليم في كافة المجالات الفني والموسيقي والرياضي، والمشروع الثقافي الذي ترعاه لجنة الثقافة والفن في مدينة الطبقة هو لإبراز مواهب الطلاب الفنية والموسيقية وغيرها، وتشجيعهم على الاهتمام بمواهبهم، وتقديم الدعم اللازم لهم.

وكذلك نوهت سمرة الحسن إلى أن هذا المعرض يؤكد دعم أطفال مدينة الطبقة لأطفال مدينة عفرين وأطفال الغوطة، والتأكيد على حرية الشعوب وحرية الأطفال، وحقهم في العيش المشترك، واستنكاراً للمجازر التي طالت هؤلاء الأطفال.

ثم قدمت لجنة الثقافة والفن عرض مسرحي هادف قامت به شخصيات السنافر المحبة لدى الأطفال وتحاكي فكرة المسرحية الحفاظ على المياه وعدم هدرها إضافة إلى أفكار وقيم الأمانة وحب الخير ومحاربة الشر الذي تمثله شخصية شرشبيل ومحاولة اقناعه بترك الشر والقيام بأعمال خيرة.

وأخيراً قامت لجنة التربية والتعليم ولجنة الفن بتقديم الشكر لكادر مدرسة فايز منصور من المعلمين والمعلمات، والطلاب الذي عبروا عن ووقوفهم جنباً إلى جنب مع أطفال الغوطة وأطفال مدينة عفرين من خلال رسماتهم ولكل الذين شاركوا وقاموا بحضور هذا المعرض.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية