الرئيسيةاخبارلقاء مكتب العلاقات العامة في صرين مع الفعاليات الثقافية

لقاء مكتب العلاقات العامة في صرين مع الفعاليات الثقافية

عقد مكتب العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية في صرين لقاء مع الفعاليات الثقافية في المنطقة في مقر مكتب صرين.

بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة صمت على أرواح ومن ثم تحدث عزيز أحمد مسؤول مكتب صرين حيث رحب بالحضور وتحدث عن الأوضاع التي تمر بها سوريا، وأكد على خيار المقاومة في وجه الاحتلال التركي ومرتزقته وقال كما كانت كوباني شرارة الانطلاق لتحرير شرق الفرات ستكون عفرين انطلاقة تحرير جرابلس واعزاز والباب من المحتل التركي ومرتزقته.

ثم تحدث فرحان حج عيسى عن التآمر على مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية ومحاولة خنق هذا المشروع الهادف لحل الأزمة السورية وأكد بأن قوات سوريا الديمقراطية ستبذل الغالي والنفيس من أجل حماية المناطق التي تم تحريرها من مرتزقة داعش، وأن هناك تعاون وتواصل وثيق مع التحالف الدولي لحماية مناطقنا.

وبعد انتهاء اللقاء قرأ أحمد هلال بياناً باسم مثقفي صرين يدين البيان العدوان التركي لعفرين وهذا نص البيان:

نحن مثقفي منطقة صرين نعلن تنديدنا واستنكارنا للعدوان التركي المحتل لعفرين والمتمثل بالرأس المدير أردوغان وتسخيره لمرتزقة بما يسمى الجيش الحر والنصرة.

ونناشد هيئات حقوق الإنسان وإشراف العالم، وأصحاب

الضمائر الحية لإخراجه من بلد ليس بلده، ووطن ليس وطنه وإعادة أهل عفرين لبلدهم فهم سوريون وأصحاب حقوق وأما الغازي ومرتزقته فلا حق لهم في عفرين فهو محتل، وباحتلاله استعمل آلة القتل والتدمير وهجر أهلها.

فهو يحمل ضغينة تهدف إلى التغيير الديمغرافي وهو أكبر خطر على البلد والوطن لأنه بذلك يطمس الحدود وتاريخ الجدود كي يبقى ويسود.

وقد استعبد مرتزقة من العرب وبعض من الكرد المتآمرين على أهلهم ووطنهم ليخلق فتنة طائفية تشتت أبناء الوطن وتدخل الحقد في القلوب، مما يعيدنا إلى المبدأ الاستعماري “فرق تسد”.

وأهل عفرين اليوم يعانون سوء العيش فلا مأوى لهم ولا غذاء ولا دواء.

وكلنا أمل أن يعود الحق لأهله بفضل تضحيات أبطال وبطلات قوات سوريا الديمقراطية الذين ما زلوا يقارعوا الغزاة على أرض عفرين.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية