الرئيسيةحوارمؤسسة عوائل الشهداء في عين عيسى

مؤسسة عوائل الشهداء في عين عيسى

افتتحت مؤسسة عوائل الشهداء في عين عيسى منذ خمسة أشهر لدعم عوائل الشهداء مادياً ومعنوياً وتوفير احتياجاتهم وزيارتهم بشكل دوري ومتكرر وتقديم المساعدات بحسب وضع العائلة.

وبلقاءٍ أجريناه مع خالد عبود شمس مدير مؤسسة عوائل الشهداء الذي أطلعنا على آلية عمل المؤسسة وكيف يتم التعامل مع عائلة الشهيد.

خالد عبود شمس: نقوم بتعزية عائلة الشهيد بعد تشييعه والتكفل بمراسيم التشييع والدفن ونصب خيمة وطعام العزاء، ونقوم بزيارات شهرية لذوي الشهيد، فالعائلات الفقيرة يبنى لها منزلاً وتعطى رواتب ومساعدات حسب الإمكانيات ووضع العائلة، وأي شخص من عائلة الشهيد يقدم له العلاج مجاناً، كما إننا نقوم بدعم أطفال الشهداء من خلال احتفالات نقدم فيها الهدايا لهم.

وأكد شمس: لدينا مكاتب أخرى ننسق معها في العمل بإقليم الفرات لتلبية حاجيات عوائل الشهداء وحل قضاياهم وخاصة المشاكل التي تواجه الزوجة بعد استشهاد زوجها، بحيث أننا نعطي فرص عمل لزوجات وذوي الشهداء وتكون الأفضلية لهم بالتوظيف، ونساعد في تربية الأطفال وندعم زوجة الشهيد ونحميها من المظالم باستقبالنا للشكاوى التي نحاول حلها بالصلح وإذا لم تحل نحيلها للجهات المختصة.

وأشار شمس إلى أن مقبرة الشهداء في الحكومية سيتم تسويرها والعناية بها، كما ستساعد المؤسسة عوائل الشهداء بمشاريعهم الاقتصادية، وهناك مشاريع تقوم المؤسسة بدراستها لدعم ذوي الشهيد.

وأنهى شمس كلامه: لن نعوض الأهالي عن فقدان فلذات أكبادهم لكننا نبذل جهدنا بتحسين حياتهم للأفضل ودعمهم بكافة الوسائل، الرحمة والخلود لأرواحهم الطاهرة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية