الرئيسيةاخبارمجلس الرقة المدني يحتفل بالذكرى السنوية الأولى لتأسيسه

مجلس الرقة المدني يحتفل بالذكرى السنوية الأولى لتأسيسه

منذ بداية حملة تحرير مدينة الرقة كان لابد للإدارة الذاتية في الشمال السوري أن تشكل مجلساً لإدارة شؤون أهالي مدينة الرقة أثناء عملية التحرير وبعدها، فتم تشكيل مجلس الرقة المدني بتاريخ ٢٠١٧/٤/١٨ ليباشر عمله على أكمل وجه من خدمة المدنيين وعلى كافة الأصعدة الصحية منها والزراعية والصناعية وإعادة الإعمار وغيرها، فتم خلال السنة الماضية عمل جبار لم يتوقعه أحد، واليوم بعد مضي سنة يحتفل أعضاء مجلس الرقة المدني بكافة لجانه وكوادره بالذكرى السنوية الأولى لتأسيس مجلس الرقة المدني.

حيث بدأت فعاليات الاحتفال بكلمة ألقاها عبد الله العريان عضو الهيئة الرئاسية قائلاً فيها: بداية نرحب بالجميع، وأريد أن أشكركم على جهودكم التي بذلتموها، وأريد أن أقول بأن تأسيس هذا المجلس وكل عملٍ تم فيه ومن خلاله وكل شارع أو حي قد نظف، وكل عائلة لاجئة قد ُكرّمت، كان للشهيد عمر علوش اليد الفضلى والدور الأكبر فيه.

وتابع العريان قائلاً: نحتفل الآن بمناسبة مرور عام على تأسيس مجلس الرقة المدني، وانتقالنا لمقرنا الجديد في الرقة والذي كان سابقاً في مدينة عين عيسى.

وتابع العريان” لقد عانينا الكثير، وواجهتنا صعوبات وعوائق كبيرة لم تكن بالأمر الهين، إلا أننا تجاوزناها معاً، الآن بهذه المناسبة قررت رئاسة مجلس الرقة المدني كعادتها دائماً أن تكرم عوائل الشهداء كما كانت تفعل عند افتتاح أي دائرة أو مجلس أو فعالية أن يقوم بالافتتاحية وقص الشريط الأحمر لذا نطلب من مؤسسة عوائل الشهداء قص الشريط الأحمر لنعلن عن مرور سنة على تأسيس هذا المجلس.

وتم اختتام الفعالية بقص الشريط الأحمر من قبل مؤسسة عوائل الشهداء واحتفال الأعضاء بمرور سنة على تأسيس المجلس الذين بذلوا جهود جبارة فيه وتم التقاط الصور التذكارية من قبل الأعضاء ليخلدوا هذا اليوم.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية