الرئيسيةمنوعاتمجلس الرقة المدني يفتتح محطة ضخ بئر الهشم

مجلس الرقة المدني يفتتح محطة ضخ بئر الهشم

افتتح مجلس الرقة المدني بالتنسيق مع مجلس الشعب في قرية بئر الهشم مشروع تفعيل محطة الضخ في القرية التي تروي مساحة تُقدّر بــ 10000هكتار من الأراضي الزراعية بحضور مجلس الرقة المدني ولجانه والمجالس المحلية التابعة له وقسم الري والمحطات وشيوخ العشائر والفلاحين وعدد من الأهالي.

بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وتلاه العديد من الكلمات منها كلمة رئيس مكتب الري عيسى طه حيث رحب بالحضور وحيّا جهود العاملين على إعادة تفعيل محطة الضّخ والذين بفضلهم تمّ احياء المشروع من جديد، فالمضخة تُغذي العديد من المضخات ومنها (محطة الرفع العالي، والأنصار، والجروة) وغيرها من المحطات.

وندّد طه بالغزو التركي وبالحرب التي يشنها أردوغان والتي يستخدم قطع المياه عن مناطق الشمال السوري والتي تُعتبر حرباً خاصّةً أخرى يخوضها ضد الشعب السوري.

وتحدث المهندس ورئيس قسم المحطات فاضل مصطفى أن محطة بئر الهشم تُعتبر من أهم المحطات في الشمال السوري كونها تُغذي أغلب الأراضي الزراعية، وتمّ إعادة تأهيلها في فترة 3 أشهر وبإمكانيات ضعيفة ومحدودة، وتمّ إصلاح القطع القديمة وإعادة واستخدامها، والمحطة تُقسم إلى قسمين القسم الجنوبي لضخ المياه والقسم الشمالي لتوليد الكهرباء.

وأضاف مصطفى أن التنظيمات الإرهابية كانت قد فجرت صالة التحكم ولوحاتها، وحالياً تم إصلاحها بشكل كامل وهي الآن تعمل بشكل طبيعي كما كانت في السابق.

وفي الختام عبّر الفلاحون عن شكرهم وامتنانهم لمجلس الرقة المدني ولجان الري والزراعة على الخدمات التي يقدمونها للمنطقة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية