الرئيسيةمنوعاتمحلجة الحسكة تستعد لاستقبال القطن

محلجة الحسكة تستعد لاستقبال القطن

بعد توقف أغلب المنشئات نتيجة ما عانته البلاد من ويلات الحروب، تسعى الادارة الذاتية إلى إعادة تفعيلها وتسيير العمل بها كخطوة لإعادة الاعمار واستكمال السير في نهج التطوير.

وباعتبار المنطقة زراعية بالدرجة الأولى سَعت الإدارة الذاتية إلى إعادة تفعيل مَحلَجَة الأقطان في مدينة الحسكة استعداداً لاستقبالها للذهب الأبيض [القطن] المادة التي تُعتبر زراعية صناعية في الوقت ذاته.

سَند العلي المشرف على أعمال إعادة التأهيل: نقوم حالياً بالعديد من الأعمال والتجهيزات لاستقبال القطن المُرجَّح تواجدهُ في الشهر العاشر من العام الجاري.

ونعمل على تجهيز صالتين بمستودعاتها الثمانية من ترميم وتنظيف ودهان ومستلزمات أخرى من أبواب وشبابيك وحتى صب الأرضيات، وكذلك التعاقد مع بعض المتعهدين بموجب مناقصات لتوفير الآلات اللازمة للحلج،

ولدينا ورشات ميكانيكية مختصة بصيانة الآلات المُحلجَة وهي تعمل حالياً بكل طاقتها من أجل الانتهاء بأقصى سرعة وعدم حدوث تأخير في العمل، وكذلك بالتنسيق مع نقابة العمال تمّ تشغيل ما يقارب الخمسين عاملاً في تنظيف الساحات والمستودعات المخصصة للتخزين، وكذلك للأعمال الفنية البسيطة الأخرى.

هذا وتستمر الإدارة الذاتية بدعم المشاريع التنموية التي تحقق الاكتفاء الذاتي وتعود على المواطنين بالربح والفائدة والتسويق في مناطق الانتاج وتأمين فرص عمل للكثير من المواطنين عبر تأهيل وبناء المنشآت وإنشاء المشاريع على اختلاف أحجامها وأنواعها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية