الرئيسيةمنوعاتمركز الطفولة الآمنة يساعد ذوي الاحتياجات الخاصة على تجاوز إعاقاتهم

مركز الطفولة الآمنة يساعد ذوي الاحتياجات الخاصة على تجاوز إعاقاتهم

خطوةٌ إنسانيةٌ ناجحة قامت بها منظمة “أمل أفضل” التابعة لمركز الطفولة الآمنة في مدينة الطبقة لدمج ذوي الاحتياجات الخاصّة في المجتمع.

حيث أن مركز الطفولة الآمنة افتتح دورة لذوي الاحتياجات الخاصة في 1/1/2018، انضم إليها60 طفلاً منهم 17 صم وبكم والبقية يعانون من إعاقاتٍ بصريةٍ وحركيةٍ وسمعيةٍ.

مهند أحمد عضو إدارة منظمة “أمل أفضل للطبقة” تحدث عن تقديم المركز للدعم النفسي للأطفال، ومساعدتهم في التغلب على إعاقتهم حتى يندمجوا في المجتمع ولا يشعروا باليأس وفقدان الأمل مع وجود الإعاقة، وبمساعدة المعلمين المتدربين والمختصين لتعليم هؤلاء الأطفال وتدريبهم لاحظنا تحسن كبير في سلوك الأطفال المتمثل بإصرار أكبر على الحياة والتعلم.

وأكد أحمد: إن الأطفال يتعلمون القراءة والكتابة ضمن برنامج رياض الأطفال ومحو الأمية لمن فاته التعلم في المدرسة، وتُنمى مواهب الأطفال في المركز بتدريبهم على مهارات جديدة تناسب وضعهم وتساعدهم على الاعتماد على أنفسهم.

وأشار أحمد: يوجد فريق “جول” في المركز يقدم الدعم النفسي للأطفال في مدارس الطبقة وريفها حيث تُنظيم عروض مسرحية وترفيهية للأطفال لإضفاء مشاعر الفرح والسرور على الأطفال والتخفيف من الضغط النفسي الذي كانوا يعانون منه في الفترات الماضية.

المركز الاعلامي لقوات سورية الديمقراطية