الرئيسيةنشاطاتمسرحية للأطفال في مدرسة عايد صغير بمدينة الطبقة

مسرحية للأطفال في مدرسة عايد صغير بمدينة الطبقة

ضمن النشاطات والفعاليات التي تقوم بها لجنة التربية والتعليم بإمكانيات متواضعة وبسيطة لرفع مستوى التعليم بعد سنوات من الجهل والحضيض إبّان حكم داعش والنصرة للمنطقة.

نظّمت اليوم لجنة التربية والتعليم بالتعاون مع إدارة مدرسة عايد صغير مسرحية ً للأطفال تضمنت عدة أعمال منها مسرحيات عديدة مثل ليلى والذئب، ومسرحية باسم شهاب الكذاب، تلاها عمل قام به أطفال المدرسة يتضمن محكمة تحدثت عن الواقع الذي يعيش فيه البلد ونقص الخدمات والأهم من ذلك هو عدم وجود الأمان الذي كانوا يحلمون به بعد الخوف الذي عاشوه في المنطقة أيفي فترة حكم داعش، وفي النهاية تعاهد الأطفال على الوقوف صفاً واحداً لإعادة إعمار بلدهم.

وتحدث محمد فارس عضو لجنة التربية والتعليم في مدينة الطبقة أن هذه الأعمال الفنية التي قمنا بها في عدة مدارس مثل يوسف العظمة والصنوبري وعمر المختار هي تحفيز للطلاب ورفع لمعنوياتهم ودفعهم نحو التقدم في ظل غياب الدعم المعنوي للأطفال في الفترة الماضية.

وألقت فرح الحسن الرئيسة المشتركة للجنة التربية والتعليم في مدينة الطبقة كلمة أشادت فيها بأعمال التلاميذ وهنأتهم على هذا العمل، وأكدت أيضاً أن اللجنة ستدعم مواهبهم لأن هؤلاء الأطفال يمتلكون طاقات إيجابية يجب ألا يكبتوها.

المركز الاعلامي لقوات سورية الديمقراطية