الرئيسيةمنوعاتمكتب العلاقات العامة في مدينة الشدادي

مكتب العلاقات العامة في مدينة الشدادي

تمَّ افتتاح مكتب للعلاقات العامة في مدينة الشدادي والهدف من الافتتاح هو حلّ المشاكل الواقعة وتنظيم التعايش السلمي بين مكونات الشعب في المدينة.

وتحدث لنا آلان زور المسؤول في مكتب العلاقات العامة في مدينة  الشدادي عن آليه العمل في المكتب: يقوم مكتب العلاقات بحل مشاكل المواطنين ضمن القوانين، ويُعتبر صلة الوصل بين الشعب والقوات العسكرية، وأغلب هذه القضايا  التي يقوم بحلها مكتب العلاقات هي ارجاع كل السيارات التي قام تنظيم داعش الإرهابي بمصادرتها من أصحابها في المدنية، وإعادتها لأصحابها الحقيقيين بعد التأكد من مصداقية أوراقها وثبوتيات مالكيها وفحصها وتفكيك العبوات الناسفة منها إن وُجدت.

ونوّه آلان زور إلى إرجاع الثبوتيات والأوراق الشخصية إلى أصحابها الحقيقيين الذين اعتقلهم تنظيم داعش الإرهابي سابقاً، وإطلاق صراح الأشخاص المُشتبه بهم بعد إجراء التحقيقات اللازمة معهم، وإرسالهم إلى مكاتب العلاقات العائد لمناطقهم مثل ( الكسرة والصور وهجين ومركدة وغيرها) لتسليمهم لأهاليهم.

وتواجه مكتب العلاقات صعوبات بحلّ الخلافات بين المواطنين نتيجةً للقوانين التعسفية التي كان تنظيم داعش يُطبقها على المناطق التي كانت تحت سيطرته ولاسيَّما مدينة الشدادي.

ويقوم مكتب العلاقات العامة بحل الخلافات عن طريق لجان صلح مُؤلَّفة من شيوخ العشائر والوجهاء المحليين، وخلال هذا الشهر تمّ حل أكثر من 173 قضية مختلفة بين مكونات الشعب في مدينة الشدادي وريفها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية