الرئيسيةحوارندوة في الحسكة لمناقشة الوضع السياسي

ندوة في الحسكة لمناقشة الوضع السياسي

برعاية حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM، عَقدت ندوة لمناقشة الأوضاع السياسية في المنطقة بشكل عام وعفرين بوجه خاص.

عُقدت الندوة بحضور ممثلين عن كلٍ من دار المرأة وهيئة التربية والمجالس المحلية والكومينات ودار الشعب والعديد من الأهالي والاشخاص من مدينة الحسكة، وذلك في مدرسة سيف الدولة الحمداني الكائنة في حي القصور (الناصرة)، وبدأت بالترحيب بالمتواجدين والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء.

ترأَّس الندوة داوود حسن المسؤول في إدارة حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM، والذي هنَّئ المتواجدين على الانجازات التي حقَّقها أبناؤهم تحت راية قوات سوريا الديمقراطية في كافة الميادين العسكرية والمدنية.

وأكَّد حسن أن المنطقة حالياً تعيش فترة حَرجة وحسّاسة ونوع من انعدام الاستقرار السياسي، وذلك بسبب التَّخبُّطات العالمية بين الدول العظمى.

وأشار حسن إلى أنه مهما ساءت الظروف والأحوال التي تشهدها المنطقة والعالم إلا أننا مستعدين أن نُجابه أي عدوان يحاول النيل من حريتنا وأخوة الشعوب.

وذكر أن عفرين صامدة رغم احتلالها من قبل الفاشية التركية، وأنَّ العدوان التركي يُمارس حالياً أبشع الوسائل من أجل تهجير ما تبقى منها وقتل وتعذيب ونهب وسرقة وتصفيات عرقية، ولكن ستتحرر قريباً بهمة قوات سوريا الديمقراطية مثلما تحررت المدن الأخرى من قبلها.

هذا وتضمنت الندوة أيضاً عدَّة مشاركات واستفسارات من قبل الأهالي حول الوضع السياسي الراهن في المنطقة وعلى الساحة الدولية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية