الرئيسيةنشاطاتندوة نسائية لمناقشة الأوضاع السياسية في الحسكة

ندوة نسائية لمناقشة الأوضاع السياسية في الحسكة

برعاية دار المرأة ومؤتمر ستار في الحسكة عُقدت اليوم الأربعاء ندوةٌ لمناقشة الوضع السياسي على وجه العموم ومدينة عفرين على وجه الخصوص، وكذلك لدعم وتعظيم أمّهات وزوجات الشهداء.

عُقدت الندوة بحضور الأهالي ومُمثّلات عن إدارة مدينة الحسكة والهيئات والمؤسسات الإدارية كافة، وبدأت الجلسة بالوقوف دقيقة صمت على أروح الشهداء وبالترحيب بالضيوف.

ترأَّست الندوة نوجين محمد المسؤولة في مؤتمر ستار والتي باركت للمتواجدات بالإنجازات التي حقّقتها قوات سوريا الديمقراطية في كافة الميادين العسكرية والمدنية والتي حققتها في ظل الظروف الصعبة وويلات الحروب التي تُعاني منها المنطقة.

وأكّدت محمد أننا نعيش حالياً فترةً حسّاسة ومهمة تُعبر عن انتقالنا من نظامٍ ديكتاتوري مُتسلط إلى نظامٍ ديمقراطي حيث أخوة الشعوب وحرية المرأة.

وذكرت أنّه كما يعلم الجميع وبالإمكانيات المحدودة استطعنا هزيمة أكبر وأخطر تنظيم إرهابي عرفه التاريخ ألا وهو داعش، وأشارت إلى أن مدينة عفرين واهلها يعانون الآن من أبشع أنواع الظلم والقهر والسرقة والتمييز العنصري وتغيير في ديموغرافية الأرض، وسنُحرر عفرين من الإحتلال التركي مثلما حرَّرنا رأس العين وكوباني قبلها.

وتخلَّل الندوة الحديث عن أمهات الشهداء وزوجاتهم اللواتي لا يمكن إغفال تضحياتهنَّ التي قدَّمنها في سبيل الحرية وأخوة الشعوب، فهنَّ خسرنَ فلذات أكبادهنَّ وقطعةً من أرواحهنَّ وهذه الخسائر تستحق كل الاحترام والتقدير.

وانتهت الندوة بالهتافات التي تُحيي وتُمجّد أمهات الشهداء وأهالي عفرين وزغاريد الأمهات على وقع الأغاني الثورية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية