الرئيسيةاخبارأكاديمية الشهيد خالد عليوي في الطبقة تخرج دورتها الرابعة

أكاديمية الشهيد خالد عليوي في الطبقة تخرج دورتها الرابعة

خرجت اليوم أكاديمية الشهيد خالد عليوي للمجتمع الديمقراطي في الطبقة دورتها الرابعة باسم الشهيد حمو عبد العزيز، وضمت الدورة 35 متدرباً ومتدربة من رؤساء المجالس والكومينات والعاملين في المؤسسات الإدارية.

تلقى المتدربون خلال الدورة التي مدتها 19 يوماً، محاضرات ودروساً عن أهمية التدريب وأسلوب الخطابة والنقد والنقد الذاتي والثقافة والأخلاق والسلطة والدولة وتاريخ المرأة والفيدرالية والدفاع المشروع.

بدأت مراسم التخريج بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن ثم بارك حسن كوباني الإداري في مجلس سوريا الديمقراطية للمتدربين بتخريجهم ونوه إلى أننا نعيش فترة حساسة تمثل نقلة نوعية من مجتمع تسوده الفوضى إلى مجتمع ديمقراطي، ويجب علينا أن نكون مؤهلين فكرياً وثقافياً لنكون قادرين على النهوض بالمجتمع.

وقال حسام عناد الإداري في الأكاديمية: تمكننا اليوم من تأهيل المتدربين فكرياً ونتمنى أن يقوموا بدورهم بتعليم عوائلهم ورفاقهم مما تعلموه في الأكاديمية وأن يطبقوا ما تعلموه على أرض الواقع لنرقى بواقع أفضل.

أما نضال الحمادة أحد المتدربين قال: وجودي في الأكاديمية كسر العقلية المتسلطة المتجذرة في دماغي وكسر الأغلال في عقلي، وأن وجودي في الأكاديمية يعتبر نقطة تحول فكري جديد نحو فكر نير يسعى لحياة مجتمعية تسودها مفاهيم وقيم العدالة الاجتماعية والمساواة والتعايش المجتمعي على نحو يحقق السلامة المجتمعية وأخوة الشعوب في أرقى صورها وأسمى معانيها.

انتهت مراسم التخريج بتسليم المتدربين كتب.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية