الرئيسيةاخبارأكاديمية الشهيد عبدالله النوفل في دير الزور تخرج دورة مقاتلين جديدة

أكاديمية الشهيد عبدالله النوفل في دير الزور تخرج دورة مقاتلين جديدة

خرّجت أكاديمية الشهيد عبدالله النوفل في دير الزور الدورة الثانية لها لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية والتي استمرت لشهر واحد، حيث تلقى خلالها المقاتلون دروساً في التكتيك العسكري وتدريبات على السلاح الخفيف والمتوسط.

بدأت مراسم التخريج بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومن ثم ألقى نومان قائد ساحة الصور كلمة تحدث فيها عن أهمية التدريب العسكري والفكري قائلاً:

إن من واجبنا كمقاتلين أن نحمي أرضنا وعرضنا، وأن نقاتل حتى الرمق الأخير كل صنوف الإرهاب أينما وجد، وإن قواتنا تحاصر قرية الباغوز بعد أن أكملت تطهير الشريط الحدودي مع العراق، وستتمكن قواتنا من تحرير القرية خلال يوم أو يومين ثم ستتوجه لتكمل مسيرتها لتحرير باقي القرى والمناطق.

ونوه نومان إلى أن المقاتلين المتخرجين سينضمون إلى حملة عاصفة الجزيرة ويكملوا مسيرة التحرير مع باقي المقاتلين.

وتحدث علي الشيخ علي أحد مدربي المقاتلين عن معنويات المتدربين قائلاً: إن الإقبال على الانضمام للدورات التدريبية كبير جداً وهذا يدل على المعنويات العالية للشباب في الدفاع عن أرضهم، ونحن هنا نقدم لهم كامل العلوم العسكرية التي يحتاجونها سواءٌ أكانت تدريبات عسكرية على السلاح أو دروساً سياسية تحيطهم علماً بما يحصل في العالم بشكل عام وسوريا بشكل خاص.

وفي نهاية المراسم قدم المقاتلون عرضاً عسكرياً تلاه أداء القسم في الحفاظ على المكتسبات التي تعلموها وعلى الدفاع عن الأرض حتى تحقيق النصر.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية