الرئيسيةاخبارأكاديمية مجلس المرأة السورية في الطبقة تُخرّج دورتها الثالثة

أكاديمية مجلس المرأة السورية في الطبقة تُخرّج دورتها الثالثة

خرَّجت اليوم الأربعاء أكاديمية مجلس المرأة السورية في الطبقة دورتها الثالثة باسم الشهيدة روجبين عرب، حيث ضمّت الدورة 25 متدربةً من مختلف المؤسسات الإدارية واستمرت مدة 25 يوماً.

وتلقَّت المُتدربات فيها دروساً ومحاضرات فكرية وايديولوجية عن أهمية التخطيط والتنظيم والفيدراليات العالمية والنقد الذاتي وتاريخ المرأة منذ أقدم العصور وصولاً للمرحلة الحالية، ودورها في المجتمعات ومعاناتها وأهمية إعطاء المرأة حقوقها وتفعيلها في المجتمع وتحقيق المساواة.

وابتدأت مراسم التخريج بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاها الترحيب بالمتواجدين، هذا وباركت سولين حسن الإدارية في مجلس سوريا الديمقراطي للمتدربات على تخرُّجهنَّ، ونوَّهت إلى أن المرأة حالياً تعيش في أوج تطورها، وساهمت بالعديد من المناصب الإدارية وصولاً لأعلى المناصب من حيث الرئاسة المشتركة، وأضافت أن المرأة يجب أن تكون على قدرٍ من الوعي والثقافة من أجل أن تكون قياديَّةً ناجحةً وتسعى للتطور لمجتمعها.

بشرى خطاب إدارية ومدرسة في الأكاديمية قالت: قُمنا اليوم بتخريج الدورة الثالثة ولن تكون الأخيرة، وسنستمر بافتتاح الدورات للنساء من أجل معرفة حقوقهنَّ ومعاملتهنَّ مع من يحاول التعدي عليها، وأشارت أن المتدربات تفاعلنَ كثيراً مع المحاضرات والنشاطات وأتمنى أن يُطبقوا ما تعلموه في الحياة العملية.

 

فاطمة الرحيل إحدى المتدربات: استفدتُّ كثيراً من وجودي بالأكاديمية

حيث تمَّ كسر العادات البالية التي كانت مُتجذّرةً في دماغي نتيجة الخوف والذهنية الذكورية، أمَّا الآن فَعرفتُ حقوقي وحدوها ومعرفة استخدامها على النهج الصحيح.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية