الرئيسيةمنوعاتأهالي الطبقة يستعدون لاستقبل شهر رمضان

أهالي الطبقة يستعدون لاستقبل شهر رمضان

يستعد أهالي مدينة الطبقة والقرى التابعة لها لاستقبال شهر رمضان، ومن أجواء هذا الشهر ملاحظة الأسواق وهي تشهد حركة نشطة، ويلاحظ الازدحام فيها وخاصة في أسواق الخضار والمحلات التجارية التي تبيع المواد التموينية، وأسواق الطبقة كحال جميع الأسواق في المنطقة، حيث يتهافت الناس إلى الأسواق ليتزودوا بالمؤن والمواد الغذائية وغيرها.

ويزور شهر رمضان مدينة الطبقة هذه السنة في أجواء مختلفة عن السنة الماضية، حيث كانت المدينة ترزح تحت حكم تنظيم داعش الذي فرض الكثير من الإتاوات على الناس وبحجج واهية غير آبه بالحالة المادية للناس وخصوصاً في شهر رمضان.

أسامة العلي أحد أبناء مدينة الطبقة استذكر لنا حال المدينة في السنة الماضية وكيف كان شهر رمضان شهر قاسياً على الناس بسبب التنظيم المجرم وقال: لقد كنا نشعر وكأننا في سجن كبير في مدينة الطبقة وفي رمضان كان التنظيم يجبر المحلات على دفع أموال بحجة الصدقات للفقراء في ظل النقص الحاد الذي كانت تعاني منه الأسواق في تلك الفترة، أما الآن فالوضع مختلف تماماً، نحن الآن نستطيع أن نستشعر شهر رمضان ونحن بأمان تام.

أما نورس أحمد وهو من أهالي الطبقة أيضاً تمنى في هذا الشهر أن يعم السلام والخير على جميع السوريين وأن يعود المغتربون إلى بلادهم ولاسيما بعد أن تحررت وأصبحت تنعم بالأمن والأمان.

وعن أجواء رمضان أضاف: نجتمع في شهر رمضان مع الأقارب، ونقوم بحملة تقديم وجبات للإفطار في الساحات العامة والشوارع للمسافرين وهذه طقوس تربينا عليها ونأمل أن نعود أليها في هذا الشهر الكريم.

المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية