الرئيسيةحوارإنشاء مكتب لذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام في الرقة

إنشاء مكتب لذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام في الرقة

تسعى الإدارة الذاتية بكل جهودها من أجل إعادة مقاطعة الرقة إلى سابق عهدها، فبعد سنوات الحرب التي شهدتها المقاطعة من قبل قوى الظلام والإرهاب لم تغفل الإدارة الذاتية عن الذين استمرت معاناتهم حتى بعد التحرير كالمعاقين والأيتام.

حيث تمّ إنشاء مكتباً لذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام في مجلس الرقة المدني، ويقوم المكتب منذ بداية تأسيسه بإحصاء الحالات الإنسانية كالمعاقين والأيتام القُصَّر الذين لم تتجاوز أعمارهم الخمسة عشر، وكحصيلةٍ أولية تمّ تثبيت أكثر من 15000 حالة إنسانية ما بين اعاقات دائمة وتشوهات مكتسبة وأطفال أيتام.

المُهلب حمود مدير المكتب قال: نسعى ونقوم بكل جهودنا من أجل إحصاء ومعرفة كل الحالات الإنسانية وعدم التغافل ونسيان أي حالة، ولم نقدم حالياً سوى بعض الأدوات البسيطة ككراسي الإعاقة للبعض.

وإننا كَمكتب حديث الإنشاء نُناشد المنظمات الإنسانية بتقديم يد العون لنا لمساعدة المحتاجين من ذوي الإعاقة والأيتام الذين لم يستطيعوا مجابهة الحياة بسبب ما حلَّ بهم وخصوصاً المنظمات التي تهتم بالأمور الصحية.

وفي النهاية نشكر قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية كونها كانت السباقة في الاهتمام بالحالات الإنسانية وساهمت في انشاء مكتب يهتم برعايتهم وتقديم يد العون لهم.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية