الرئيسيةمنوعاتاجتماع المجلس التشريعي للمصادقة على النظام الداخلي للحماية الذاتية

اجتماع المجلس التشريعي للمصادقة على النظام الداخلي للحماية الذاتية

عقدَ اليوم المجلس التشريعي في مجلس الرقة المدني اجتماعاً حول مناقشة مسودة النظام الداخلي لواجب الدفاع الذاتي وبحضور كافَّة اللجان وأعضاء المجلس التشريعي منهم شيوخ ووجهاء ومنهم من رموز أبناء مدينة الرقة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاها قراءة مسودة النظام الداخلي من قبل لجنة الدفاع الذاتي ومن ثم فُتح باب النقاش.

وتحدث خالد بَركَل عضو الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي في مجلس الرقة المدني قائلا: كما أبلغناكُم أن هذه الجلسة لمناقشة موضوع للنظام الداخلي للجنة الدفاع الذاتي والحماية العامة وقانون واجب دفاع الذاتي للمناقشة والمصادقة عليه، واليوم نحن من خلال المصادقة على هذا القانون نكون قد مثلنا ودافعنا عن حقنا الطبيعي لمشاركة أبنائنا في واجب الدفاع الذاتي.

كما أكد الشيخ أمير الخابور شيخ عشيرة البريج والذي تحدث لنا قائلا: خرَجنا اليوم من الاجتماع وكانت النتيجة هي المصادقة على النظام الداخلي للحماية الذاتية والدفاع الذاتي، هو واجبٌ وطني على كل السوريين المتواجدين في سورية وبالأخص في الشمال السوري، وما تتعرض له هذه المنطقة من تحديات وصعوبات وإرهاب عالمي، ويجب علينا نحن كأهالي الشمال السوري وأهالي الرقة أن نوجه أبنائنا إلى الدخول في واجب الدفاع الذاتي لحماية أرضهم.

وانتهى الاجتماع بمناقشاتٍ بين لجنة الدفاع الذاتي وأعضاء المجلس التشريعي، وتم التصويت وتمت الموافقة على المصادقة على مسودة النظام الداخلي للحماية الذاتية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية