الرئيسيةمانشيتاستمرار التدريبات العسكرية في فوج الشهيد عباس بالطبقة

استمرار التدريبات العسكرية في فوج الشهيد عباس بالطبقة

لايزال المتدربون من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية في فوج الشهيد بوطان يتلقون دروساً سياسية ومحاضرات فكرية وتدريبات عسكرية على مختلف أنواع الأسلحة في خطوة تمهيدية لإعلان تشكيل فوج جديد في مدينة الطبقة باسم فوج الشهيد عباس.

حيث يتدرب 234مقاتلاً منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وهذا العدد قابل للزيادة ومعظم المقاتلين من أبناء مدينة الرقة والطبقة ودير الزور.

وخلال زيارة للفوج كان المتدربون يتلقون تدريباتهم العسكرية المتنوعة، بعد أنهوا الدروس السياسية والفكرية، وتحدثنا مع أمير محيسن السعود من دير الزور المدرب العام للفوج عن الفوج والتدريبات التي يتلقاها المقاتلون قال: نحن حالياً في طور تشكيل الفوج وتأهيله للدورة الأساسية الرسمية وأن المتدربين يتلقون تدريباتهم ودروسهم الفكرية ويتدربون على كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وعلى كيفية استخدامها، وكيفية الانتشار والبقاء في حال جاهزية عالية، كما ويتلقى المتدربون خطط وتكتيكات عسكرية على كيفية الاقتحامات والمداهمات وغيرها.

وذكر محيسن بأن المتدربين يبدون تجاوباً مع التدريبات والمدربين، ونتأمل منهم أن يكونوا قادرين على أداء واجبهم في الدفاع عن هذا الوطن وحمايته وصون كرامته.

إبراهيم عطية الليلي أحد المتدربين من بلدة المنصورة بريف الطبقة قال: إلتحقت بقوات سوريا الديمقراطية منذ تسعة أشهر وشاركت بحملة عاصفة الجزيرة في دير الزور ثم التحقت بفوج الشهيد عباس قبل شهرين حيث تلقيت مع رفاقي تلقوا دروساً فكرية وسياسية وايديولوجية إضافة للتدريبات العسكرية.

والجدير بالذكر أن جميع المقاتلين في فوج الشهيد عباس هم من المقاتلين الذين خاضوا معارك في الرقة ودير الزور.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية