الرئيسيةمنوعاتافتتــــاح المشفى الوطني بمدينة الطبقة

افتتــــاح المشفى الوطني بمدينة الطبقة

بعد الجهود التي بُذلت لأكثر منذ ثلاث أشهر من أعمال الصيانة في مبنى المشفى الوطني في الطبقة لإعادة تأهيله وترميمه وافتتاحه من جديد ليكون في خدمة المواطنين.

افتتحت اليوم الإدارة المدنية الديمقراطية في الطبقة المشفى الوطني في المدينة بحضور عدد من أعضاء المجلس المدني وعدد من الأطباء.

وبدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء.

ثم ألقت نورس إبراهيم عضو الرئاسة المشتركة للجنة الصحة كلمة الافتتاح باسم الإدارة المدنية لمنطقة الطبقة حيّت فيها الحضور وشكرت كل من ساهم في إعادة تأهيل المشفى، وأكدت أن هذا المشفى سيفتح أبوابه لجميع ابناء هذه المدينة وسيقدم كل الخدمات الطبية لمن يحتاجها.

وأشارت إبراهيم أنه في الأيام القليلة القادمة سيتم تزويد المشفى بكافة الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لكل أقسامه، حيث سيكون هذا المشفى متكامل الأقسام، ويشمل العديد من الاختصاصات كقسم العناية المركزة والعصبية والعظمية والكلى والداخلية وقسم لطب الأطفال وآخر للنساء فضلاً عن بقية الأقسام الأخرى.

وذكرت إبراهيم أنه تم الاتفاق مع كادر طبي متكامل الاختصاصات للعمل في المشفى والقيام بواجبهم تجاه المرضى.

ثم قامت والدة أحد شهداء مدينة الطبقة بقص الشريطة وافتتاح المشفى، وقام الحضور بجولة على أقسام المشفى.

والجدير بالذكر أن هذا المشفى كانت قد اتخذه إرهابيّو داعش كَثكنةٍ عسكرية حصينة لهم قبل تحرير المدينة ممّا عرَّض المكان للكثير من التخريب والتدمير وسرقة محتويات المشفى وخاصة الأجهزة الطبية والجراحية ونقلها لمكان آخر واتلافها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية