الرئيسيةحوارالعلاج الفيزيائي في دار الجرحى بالطبقة

العلاج الفيزيائي في دار الجرحى بالطبقة

تستمر دار الجرحى في مدينة الطبقة باستقبال المقاتلين المصابين المُحالين إليها من المشافي العسكرية، وتقديم خدماتها لهم من كافة النواحي الطبية بشتى أنواعها ومستوياتها وكذلك الخدمية والترفيهية.

وكَخطوةٍ تطورية تمّ إنشاء غرفة للعلاج الفيزيائي في دار الجرحى بالطبقة منذ حوالي الشهرين، وذلك من أجل إعادة المقاتل المصاب إلى أفضل حال حتى بعد تعرضه للإصابة.

إبراهيم حسين المعالج الفيزيائي: بدورنا كَكادر طبي نقوم بتقديم كل ما لدينا من أجل إعادة المقاتلين المصابين إلى أفضل حال:

ونقوم حالياً بعلاج 17 حالة فيزيائياً، ثلاثة منهم تم شفاؤهم تماماً والباقي في تحسُّنٍ مستمر.

وأشار حسين أن غرفة العلاج الفيزيائي مجهزة تماماً بكافة الأجهزة الكهربائية والرياضية كالأشعة تحت الحمراء والأمواج الصوتية ومَغطَس الشمع ووسائل مساعدة كالدراجة والعُكاز وغيرها.

عمار جاسم أحد المصابين: أقوم حالياً بجلسات العلاج الفيزيائي بعد تعرُّضي للإصابة في قدماي وذلك أثناء حملة تحرير الرقة، وخضعتُ لعملية تركيب أسياخ ومفصل في القدمين.

وذكر أن العلاج الفيزيائي يُجدي نفعاً كبيراً كَونهُ يعتمد على ممارسة الحركات الرياضية على نحوٍ يُلائم حجم الإصابة وكَأنها لم تكن يوماً.

كما تحدث علي الطراد والذي يخضع أيضاً للعلاج الفيزيائي أن حالته تتحسن يوماً بعد يومٍ بعد إخضاعه لجلسات العلاج الفيزيائي، وتقدم بالشكر للكادر الطبي وكذلك للإدارة الذاتية التي دوماً ما تكون السباقة في تقديم كل خدماتها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية