الرئيسيةاخباربيان الإدارة المدنية في الطبقة تضامناً مع عفرين

بيان الإدارة المدنية في الطبقة تضامناً مع عفرين

أصدرت الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة بياناً بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع عفرين، وألقت البيان الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة المدنية الديمقراطية لمدينة الطبقة هند العلي جاء فيه.

باسم الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة وبمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع عفرين، ندين ونستنكر الاحتلال التركي لعفرين خاصة والمناطق السورية عامة، إن عفرين ومنذ اندلاع الأزمة كانت ملجأ لآلاف السوريين من كافة الطوائف.

وبتقدم قوات سوريا الديمقراطية وتحريرها لمناطق سيطر عليها تنظيم داعش، ومع اقتراب مرحلة الحلول ومع اقتراب الانتهاء من أكبر تنظيم إرهابي (داعش) قامت الدولة التركية باحتلال مناطق من سوريا ومنها عفرين التي قاومت بصمود أبطالها (58) يوماً، مستخدمة كافة أنواع الأسلحة الحديثة والطيران، وقاموا بالكثير من عمليات السلب والنهب والاغتصاب كما عمدوا إلى التغيير الديمغرافي فيها.

ولذلك باسم شعوب منطقتنا بكل مكوناته ندعوالتحالف الدولي والدول الصديقة المحبة للحرية والديمقراطية أن تتحمل مسؤولياتها اتجاه ما يحدث في عفرين وتكثيف الضغط على الحكومة التركية للخروج من عفرين ومحيطها وإعادتها الى أهلها.

ولابد لنا من تركيز كل الجهود لتحرير المناطق في الشمال السوري وإنهاء المخاوف التي تشكلت اتجاه شعبنا السوري من خلال احتلال عفرين.

القوة لسوريا والسوريين والخزي والعار للحكومة التركية المحتلة والرحمة لشهداء العصر في عفرين.

وأيضاً ألقت أسيا الغربي من لجنة العلاقات العامة للإدارة المدنية الديمقراطية بيان استنكار جاء فيه:

باسم لجنة العلاقات العامة نستنكر وندين بشدة الاحتلال التركي لمدينة عفرين مدينة الزيتون هذه المدينة الصامدة بوجه المجازر التركية التي ارتكبها أردوغان ومرتزقته وراح ضحيتها الأطفال والنساء والشيوخ.

من هنا من مدينة الطبقة ندين ونستنكر العمل الإجرامي بحق الشهيدة البطلة بارين كوباني التي مٌثل في جسدها، ونقول لكم إنها شهيدة وأنتم مجرمون وملعونون في الأرض والسماء، ونناشد العالم أجمع أن يقول كلمة الحق ولو لمرة واحدة ضد المحتل التركي الفاشي الغاشم على أرض عفرين.

وإننا من هنا نعاهد عفرين أننا سنكون سداَ منيعاً بوجه أردوغان وأعوانه، وكلنا ثقة بكم، إن النصر حليفنا، وفي هذا اليوم العالمي بالتضامن مع مقاومة العصر في عفرين نطالب المجتمع الدولي وعلى رأسهم مجلس الأمن بانسحاب الجيش التركي من عفرين وإعادة عفرين إلى أهلها النازحين في مناطق الشهباء لأنها أرض سورية وستبقى سورية.

عشتم وعاشت سوريا حرة ديمقراطية لامركزية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية