الرئيسيةمنوعاتتخريج الدورة التاسعة من أكاديمية المجتمع الديمقراطي في عين عيسى

تخريج الدورة التاسعة من أكاديمية المجتمع الديمقراطي في عين عيسى

خرجت أكاديمية المجتمع الديمقراطي في بلدة عين عيسى دورتها التاسعة باسم الشهيد بولات عفرين حيث الدورة ضمت 25 متدرب/ة من رؤساء وأعضاء المجالس والبلديات والكومينات، حيث استمرت مدة 20 يوماً، تلقى فيها المتدربون دروساً فكرية وايديولوجية كأهمية التدريب والنقد والنقد الذاتي والأمة الديموقراطية وأخوة الشعوب وكانت هذه الدورة مغلقة.

وأكد خبات عفرين المسؤول عن الأكاديمية أن الهدف من هذه الدروس هو أن يتكمنوا من اتقان عملهم بالشكل الصحيح في البلديات والمجالس وتجاوز هذه المرحلة الصعبة لإدارة شؤونهم وأعمالهم بنفسهم.

 

وأضاف المتدرب أحمد الفدعان عضو في مجلس الرقة المدني أنه جاء ليتعلم وينهل العلم والمعرفة، وأنه تعلم معنى أخوة الشعوب والحياة الديمقراطية، وأن تكون أنساناً قبل كل شيء ومعرفة الفرد لنفسه وحدوده وأنه لا فرق بين جنس أو ديانة عن أخرى.

 

وأشار عبد الرزاق الرحيم عضو في اللجنة الاقتصادية في مجلس دير الزور المدني أنه تعلّم معنى الدفاع المشروع، حيث كان مخدوعاً بالتاريخ القديم حسب قوله، وتعرّف على المبادئ الصحيحة من هذه الدورة، وتعلم حقوق المرأة لأن المرأة كانت في الماضي عبارة عن آلة أمّا الآن فالمرأة مع الرجل في الجبهات والعمل وغيرها.

وانتهى الحفل بتوديع المتدربين لبعضهم البعض وكتابتهم لمجلة حائطية للذكرى، وذهابهم إلى عملهم وهم يحملون حقيبة كاملة ومتكاملة من العلم والمعرفة ليعلّموا من لم تسنح له الفرصة بالقدوم وحضور هذه الدورات الفكرية والتثقيفية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية