الرئيسيةنشاطاتدورة إرشاد نفسي للمعلمين المُحاضرين في مدينة الطبقة وريفها

دورة إرشاد نفسي للمعلمين المُحاضرين في مدينة الطبقة وريفها

بعد انتهاء العام الدراسي بنجاح تعمل لجنة التربية والتعليم على تنظيم دورات للمعلمين المحاضرين لإعطائهم دروساً حول طرق التدريس والتربية وطبيعة الاستجابة والتجاوب مع التلاميذ.

وفي هذا الصياغ حدثنا الطبيب عيسى حاج قاسم المختص بالإرشاد النفسي عن طبيعة الدورة: قُمنا بالتعاون مع لجنة التربية والتعليم بإعطاء المعلمين محاضرات لفتح المجال لأكبر عدد ممكن من المعلمين لتدريس الطلاب، ومدة الدورة عشرة أيام وهي دورة إرشاد نفسي للمعلمين المحاضرين وكيفية إيصال المعلومة للمعلمين وكيفية إيصال المعلمين للمعلومة إلى الطلاب.

وقد بلغ عدد المعلمين المتدربين في اليوم الأول 80 معلم/ة، والعدد قابل للزيادة وكان التجاوب مع المعلمين قليل والسبب في ذلك يعود إلى أنه لم يكونوا في السابق يقومون بدورات تقوية ارشادية ونفسية ومع مرور الأيام سيكون التجاوب أفضل.

علي الخلف عضو لجنة التربية والتعليم ومحاضر في الدورة قال: إن الهدف من هذه الدورة هو سَبر وتطبيق المعلومات السابقة، والاستفادة من الخبرات المتوافرة ضمن النطاق التربوي، والتركيز على بعض المشاكل التي نواجهها في المدارس وذلك بعد انقطاع التلاميذ عن المدرسة لمدة أربع سنوات عن مقاعد الدراسة.

الغاية من الدورة هي الإعداد والتأهيل وذلك لنكون قادرين على أن نكون بالمستوى المطلوب كمحاضرين في الدورات التي ستقام في الأيام القادمة والتي ستركز على اعداد وتأهيل المدرسيين.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية