الرئيسيةمنوعاتعودة الكهرباء إلى كامل مدينة الطبقة وريفها

عودة الكهرباء إلى كامل مدينة الطبقة وريفها

بجهود جبارة وعزيمة قوية وبدعم من الإدارة المدنية الديمقراطية تم توصيل الكهرباء إلى كافة أنحاء مدينة الطلقة وريفها بعد استكمال عمليات الصيانة في السد ومحطة التحويل.

أسعد النجرس الرئيس المشترك لمؤسسة الكهرباء حدثنا عن الأعمال التي قامت بها المؤسسة لإيصال الكهرباء قائلا: بعد التحرير مباشرة قمنا بصيانة محولات الكهرباء، التي تعرضت للتخريب ومنها ما تم سرقته والباقي قمنا بإعادة تأهيله، ولدينا محطتان هما الطبقة والحرية وتم إيصال الكهرباء إلى بلدة المنصورة عن طريق الطبقة، قمنا أيضاً بدمج خط قرى السلحبية كديران الرصافة، وقمنا بفصل خط السحل والحمام عن سد الحرية وتم تشغيله من محطة الرقة2، وأصلحنا الخط الخدمي لمضخات مياه الشرب.

وأيضاً قمنا بجلب ست مولدات من مقاطعة الجزيرة وتركيبها مع أربع بكرات نحاس واثنان ألمنيوم، والآن الطبقة وريفها حتى محطة الفروسية تتغذى بالكهرباء وهذا كله بجهود عمال ومهندسي مؤسسة الكهرباء وسد الفرات.

نقوم بالتحضير لخطة في شهر رمضان، سنضع برنامج تقنين لمدة ثمان ساعات تبدأ من الساعة الرابعة فجراً حتى الساعة الثانية عشر ظهراَ وذلك لتخفيف الضغط عن المحولات وبسبب قدوم فصل الصيف تفادياَ للأعطال.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية