الرئيسيةنشاطاتلجنة الثقافة والفن تُعيدُ تأهيل المسرح في المركز الثقافي بالطبقة

لجنة الثقافة والفن تُعيدُ تأهيل المسرح في المركز الثقافي بالطبقة

تُعدُّ الثقافة روحَ الحياة في المجتمع لما لها من تأثيرٍ في الحياة المجتمعية واليومية، فهي تُؤثّرُ في نفوس الرجال والنساء والصغار والكبار، وعليه قامت لجنة الثقافة والفن بإعادة تأهيل مسرح المركز الثقافي بمدينة الطبقة.

مثنى عبد الكريم الرئيس المشترك للجنة الثقافة والفن حدثنا عن آلية العمل. بالمسرح فقال:

هذا المسرح هو مسرحٌ اسعافيٌّ قُمنا بتأهيله من جديد، لأن المسرح القديم خارجٌ عن الخدمة ولا يصلحُ للأعمال المسرحية، وتم تجهيزهُ ليناسبَ كل الفعاليات سواءً أكانت فنيةً أم فنوناً شعبيةً أم عروضاً مسرحيةً.

فَمديرية المراكز الثقافية قامت بتجهيز عدد من المراكز منها المركز الثقافي بمدينة الطبقة، وتجهيز المسرح وصالة العرض والأعمال الفنية سواءً أكانت رسومات أم منحوتات، وتم التأهيل من قبل مديرية الإنشاءات بمدة قياسية لم تتجاوز الخمسة أشهر، وسيتم الافتتاح قريباً.

وأعلنّــا عن دوراتٍ للأطفال والكبار في مجال المسرح والموسيقى والرسم والفنون الشعبية، وسيتم تدريب الأطفال على يد مُختصين.

ونوجه دعوةً لكل الأهالي بإرسال أطفالهم إلى المركز ليعودوا إلى ممارسة الحياة الثقافية السليمة، ليرجع الطفل إلى طفولته الحقيقية بعد الضغط النفسي الذي رآها أيام سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

وأُوجهُ دعوةً من مكتب الثقافة والفن إلى كل المثقفين والفنانين والشعراء وكل من يمتلك الرغبة في تنمية المواهب الثقافية، فَالمركز يفتح ذراعيه لهم عودوا لتعود الحياة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية