الرئيسيةمنوعاتلجنة الدفاع الذاتي في مدينة الرقة

لجنة الدفاع الذاتي في مدينة الرقة

تستمر الإدارة الذاتية بتحفيز وتشجيع أي خطوة تحررية في سبيل الديمقراطية وحرية الشعوب وخصوصاً بعد ما عانته بلادنا من ويلات الحروب والعدوان ورجس الإرهاب.

وبعد تحرير مدينة الرقة من تنظيم داعش الإرهابي وتمكين المؤسسات المدنية وغيرها في المنطقة وإقبال الهائل الأهالي للانضمام لقوات سوريا الديمقراطية، فكان لا بد من إنشاء مراكز للدفاع الذاتي لضمان حق الدفاع المشروع وليكون سداً منيعاً يمنع الإرهاب من العودة.

هذا وتحدثت خود العلي الرئيسة المشتركة للجنة الدفاع الذاتي في الرقة بأنه تم إنشاء اللجنة في حديثاً في الرقة وتم التصويت فيما بيننا والتنسيق والاتفاق لتشكيل النظام الداخلي وهو حالياً لدى المجلس التشريعي لدراسته والتصديق عليه.

وأشارت العلي بأن المكتب يهدف لصياغة القرارات والأحكام وتعميمها لتسيير أمور الشباب من أجل تأجيلهم الدراسي وإعفائهم في حال توفر سبب الإعفاء كالوحدانية والأسباب الصحية، وتمنح اللجنة أوراق مصدقة للشباب وإرسالها لشعبة التجنيد في الطبقة لتسيير أمورهم.

وفي الختام أشارت العلي أن تجربة الدفاع الذاتي للمرة الأولى في الرقة تلقى رواجاً واقبالاً من قبل الشباب حتى قبل أن تبدأ، وأن المنظمين لواجب الدفاع الذاتي بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية سيكونون الطريق الذي يقود إلى النهوض بواقع متطور لا يخشى الصعاب ويجابه الظلم والعدوان على كافة الجبهات.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية