الرئيسيةاخبارمجلس شبيبة الطبقة ينظم سباق للخيول العربية الأصيلة

مجلس شبيبة الطبقة ينظم سباق للخيول العربية الأصيلة

نظم مجلس شبيبة الطبقة سباق للخيول العربية الأصيلة بقرية جعبر شمال الطبقة وحضر الفعالية عدد من أعضاء الإدارة المدنية لمنطقة الطبقة وبعض من قيادة قوات سورية الديمقراطية وعدد كبير من أهالي مدينة الطبقة وريفها.

وشارك في السباق عدد من الفرسان من منطقة الطبقة والرقة، وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ثم بدأ السباق الذي يتضمن شوطين، وذلك مسافة 1200متر للمهر و1500 متر لأحصنة الأصيلة

وألقيت في الفعالية عدت كلمات منها كلمة روشن حمي باسم الإدارة المدنية الديمقراطية لمدينة الطبقة أكدت خلالها بأن الخيول العربية في المنطقة معروفه بجمالها ورشاقتها وسرعتها حتى أن أغلب دول العالم كانت دائماً تسعى لامتلاك هذه الخيول، فالخيول العربية مصدراً للفخر عند كل الشعوب وبدورنا نتمنى أن يكون هذا السباق انطلاقاً لنشاطات أخرى كالنشاطات السابقة التي حققتها الإدارة المدنية وقوات سوريا الديمقراطية في المنطقة.

وكما نوهت نجمة العبد باسم مجلس المرأة بأن الخيول كانت أول وأقدم رياضة في الجاهلية وعصر الإسلام وأن الخيل العربي الأصيل من أنقى السلالات وأعرفها نسباً.

وكما تحدث لنا المتسابق محمد أحمد الظاهر المشارك في السباق بأن هذه الفعالية هي فرحة كبيرة لنا كأهل الخيول و أن كافة المشاركين بالسباق بأعالي معنوياتهم كونها أول فعالية سباق للخيل في مدينة الطبقة

ومع انتهاء السباق بجولتين تم تكريم الفائزين.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية