الرئيسيةمنوعاتمحطة عين عيسى للكهرباء تعود للعمل مجدداً

محطة عين عيسى للكهرباء تعود للعمل مجدداً

تُعد الكهرباء من أهم المتطلبات اليومية للبلاد والمصدر الرئيسي لتشغيل محطات المياه والضخ، فبعد غيابٍ دام لــ 3 سنوات عادت محطة عين عيسى للكهرباء للعمل من جديد بعد عملٍ شاقٍ ومُضنٍ وامكانيات محدودة حيث دامت فترة الإصلاح مدة 45 يوماً.

حسين الخميس مدير مركز الكهرباء في بلدة عين عيسى أكد أن الكهرباء قد غطّت جميع القرى في الريف الغربي والشرقي، وساعات التشغيل سوف تستمر بحسب منسوب المياه في سد الفرات، وبالرغم من أن الدولة التركية منعت عنّا حصتنا من المياه القادمة من أراضيها عن طريق نهر الفرات إلا أن كمية الأمطار في الآونة الأخيرة لعبت دوراً هاماً في ارتفاع منسوب المياه في سد الفرات مما أدى زيادة عدد ساعات الكهرباء.

وأضاف الخميس أنه سيتم تغذية محطات الضخ التالية (الفاطسة -الهيشة -تل السمن -الكالطة -بئر الهشم) وغيرها من المضخات، وسيتم إيصال الكهرباء إلى شركة غوريش الفرنسية للإسمنت لتعود إلى العمل مجدداً.

والجدير بالذكر أن محطة الكهرباء تُعتبر صلة وصل لجميع القرى والمحافظات في الشمال السوري وتغذي أكثر من 400 قرية في الشمال السوري، وسيتم خلال الأيام القليلة القادمة تشغيل مضخة بئر الهشم للعمل لإعادة مياه الشرب لكافة القرى والمزارع في شمال شرق الرقة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية