الرئيسيةمنوعاتمكتب العلاقات العامة يزور شيوخ ووجهاء عشائر الطبقة

مكتب العلاقات العامة يزور شيوخ ووجهاء عشائر الطبقة

تلبية لطلب شيوخ ووجهاء عشائر مدينة الطبقة وريفها زار مكتب العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الطبقة  قرية أبو جوبية التابعة لناحية الجرنية في مدينة الطبقة في بيت أحد وجهاء عشيرة الفدعان واللقاء مع شيوخ ووجهاء المنطقة من أجل مناقشة الوضع الأمني والخدمي والسياسية هناك وسبل إيجاد الحلول لبعض المشاكل التي تواجه الأهالي.

وقد حضر الاجتماع عدد كبير من شيوخ ووجهاء عشائر الطبقة وريفها وشيوخ عشائر منبج وبعض من وجهاء مدينة دير الزور /البوكمال/.

ودار الحوار بين مكتب العلاقات وشيوخ العشائر عن كيفية التنسيق بين مكتب العلاقات والأطراف المدنية لحل مشاكل المدنيين من الناحية العسكرية والخدمية.

وتحدث القيادي أوميد كبار باسم مكتب العلاقات مؤكداً بأن المكتب يسعى بكل طاقته على حل الخلافات بين المدنيين والجهات المختصة /العسكريين /، وتطرق أيضاً في حديثه إلى أوضاع الحملة العسكرية التي أعلنت عنها قوات سوريا الديمقراطية في دير الزور لإنهاء وجود تنظيم داعش في مدينة دير الزور.

 كما نوه أوميد كبار عن علاقة داعش مع التحالف الروسي والإيراني والتركي المتجسدة في الهجوم الأخير لقوات النظام وميليشياته الإيرانية على قوات سوريا الديمقراطية وتزامنه مع بدء الحملة العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية على تنظيم داعش في دير الزور.

وأشار أوميد في مجمل حديثه إلى دخول أولى شاحنات المساعدات من قبل الأمم المتحدة إلى المنطقة الشرقية لشمال سوريا بالتنسيق مع ممثلين عن الإدارة الذاتية، وأكد على ضرورة إقامة علاقات مع بعض الدول العربية والتنسيق فيما بينهم في بعض القضايا مثل مكافحة الإرهاب وإعادة إعمار مدينة الرقة كما أشار إلى دور شيوخ العشائر العربية في هذه المسيرة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية