الرئيسيةحوارومضة عن حياة مقاتل

ومضة عن حياة مقاتل

تضم قوات سوريا الديمقراطية مقاتلين أبطال يحملون في قلوبهم الشجاعة وعقيدة حب الأرض والشعب.

المقاتل البطل حامد السلطان الملقب “علي شير” من مدينة الحسكة، تحدث كيف انضم إلى القوات منذ ثلاثة سنوات قائلاً: إن فكر قوات سوريا الديمقراطية يهدف لتآخي الشعوب وإعطائهم حق المشاركة في إدارة المجتمع دون أي تمييز ديني أو طائفي أو قومي،واحترام كافة الشعائر الدينية وحمايتها من واجبات هذه القوات، كل هذا جعلني أرفع رأسي عالياً بالانضمام إلى قوات سوريا الديمقراطية، وخضعت لعدة دورات تدريبية على مختلف أنواع الأسلحة، ومن خلال التدريب أصبح السلاح رفيق دربي.

وتذكر علي شير هجوماً لمجموعة إرهابية على إحدى النقاط العسكرية على مشارف مدينة الشدادي وقال: تسلل 17إرهابياً إلى إحدى النقاط العسكرية التي تحمي المدينة، واشتبكنا مع المجموعة المهاجمة منتصف الليل وحتى ساعات الصباح الأولى، وكنا 10 أشخاص نقاتل لصد الهجوم.

وأضاف السلطان: استشهد أحد رفاقنا بعد سقوط قذيفة متفجرة بجانبه خلال المعركة، وأقسمنا في تلك اللحظة على التقدم وتحرير الأرض من رجس الإرهاب تقديراً لدم هذا الشهيد وباقي الشهداء والسير على نهجهم واتباع خطاهم.

وأنهى السلطان كلامه بتوجيه التحية لكل ثوري يدافع عن وطنه، ووجه الشكر لكل من يعتني بالجرحى ويزرع المحبة بين كل الطوائف والأديان.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية