الرئيسيةحوارأعمـــال دار المرأة بناحية الشدادي

أعمـــال دار المرأة بناحية الشدادي

تُعدُّ المرأة في مجتمعنا الحديث من الأُسس الهامَّة التي تُبنى عليها الأمّة  الديمقراطية، وتُعتبرُ أساس الوجود لأنها الأم والأخت الزوجة ، فَبعدَ تأسيس الإدارة الذاتية للمؤسسات العامة في الشدادي تم إنشاء دار خاصَّة بالمرأة لحلّ كل المشاكل التي تخصُّ المرأة في كافة المجالات.

وبهذا الخصوص تحدَّثت إلينا الإدارية في مكتب دار المرأة في الشدادي أميرة السعد واصفةً عملهنَّ بالحرب لتحرير العقول والأفـــــكار والمعتقدات الخاطئة التي خلَّفها الإرهاب في أنفس نساء الشدادي فقالت: يتألف المكتب من خمسة عضوات اثنان منهنَّ مُختصّاتٌ بالصُّلح، ونقوم بحل معظم مشاكل المرأة الحياتية والاجتماعية، وحلّ الخلافات الزوجية ومنها الزواج القاصر وتعدُّد الزوجات، ونقوم بوضع المرأة على المسار الصحيح من خلال توظيفها وإلقاء المسؤولية عليها حتى تتخلص من الاتّــــــــــكاليَّة وتعتمد على نفسها.

وأضافت أميرة السَّعد أن أكثر الحالات التي تأتينا هي حالات الطلاق ونقوم بمعالجتها بالصُّلح، وإذا لم يتم الصُّلح بعد محاولاتٍ كثيرة لمنع حصول الطلاق نقوم بتحويل القضية لمحكمة الشعب.

وأكدت سهام العوّاد مسؤولة لجنة الصلح بأنَّهنَّ يَعملنَ بجدٍّ لحلّ المشاكل الزوجيَّة مهما كانت، وحل قضايا عديدة منها النَّصبُ والاحتيال الذي تتعرض لها المرأة بالإضافة إلى التحرُّش الجنسي وزواج الغصب.

ونوَّهت العواد إلى أنَّ الأهداف الأساسية تكمُن في استرجاع حقوق المرأة وضمان مشاركتها في بناء المجتمع بشكلٍ حرٍّ ومستقل.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية