الرئيسيةحواراستمرار التدريبات السياسية والفكرية في أكاديمية الشهيد بشار جريبة للدفاع الذاتي

استمرار التدريبات السياسية والفكرية في أكاديمية الشهيد بشار جريبة للدفاع الذاتي

اِلتحقَ العديد من الشباب من أبناء مدينة الطبقة والرقة بواجب الدفاع الذاتي للدفاع عن الوطن وحمايته من الإرهابيين المعتدين ولتوفير الأمن والعيش بكرامة لأهله.

حيث يستمر مقاتلو الدفاع الذاتي في أكاديمية الشهيد بشار جريبة في ريف الطبقة بتلقي الدروس الفكرية والسياسية والإيديولوجية إضافةً إلى التدريبات العسكرية.

روبار حبيب عضو لجنة التدريب في أكاديمية الشهيد بشار جريبة تحدث لنا قائلاً: نقوم حالياً بإعطاء المتدربين دروساً توعويَّةً فكريةً وسياسيةً حول الأمة الديمقراطية والأوضاع السياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، كما نقوم برفع الروح المعنوية للمتدربين ونرد على أسئلتهم ونوضح لهم الغامض من الأمور، ونُعرِّف بأهداف واجب الدفاع الذاتي ودوره في حماية المجتمع، وتوفير جوٍّ من الأمان لهذا المجتمع يسوهُ العدل ليستطيع المجتمع الديمقراطي خلق الأرضية المُلائمة لتطورهِ وتقدمه، وكل ذلك بسواعد أبنائه الأبطال الذين يحمونهُ ويصونونهُ من الأخطار والتحديات الداخلية والخارجية.

وذكر لنا المُتدرِّب أحمد يونس من أبناء مدينة الطبقة أنه مع رفاقه في أكاديمية الدفاع الذاتي يتلقون التدرب الفكري والسياسي، وقد أوضح لنا المدربون الكثير من الأفكار والمفاهيم التي كنّا نجلها، والآن نحن أكثر قوةً وقدرةً على الدفاع عن وطننا بفضل جهود مدربينا الذين زودونا بالخبرات العسكرية والفكرية معاً.

والجدير بالذكر أن مدة هذه الدورة 45يوماً، وهي الدورة الثالثة التي يتمُّ تدريبها في أكاديمية الشهيد بشار جريبة والتي حملت اسم الشهيد مؤيد عبد الهندي الذي استشهد في مدينة الطبقة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية