الرئيسيةGeen categorieافتتاح دورة فكرية للمرأة في مدينة الطبقة

افتتاح دورة فكرية للمرأة في مدينة الطبقة

افتتحت اليوم الأربعاء دورة فكرية للمرأة في مدينة الطبقة بهدف توعيتها لحقوقها وضرورة أن يكون لها دور في المجتمع مثلها مثل الرجل.

وعن الدورة الفكرية حدثتنا نسرين ديريك المسؤولة عن الأكاديمية بأن هذه الدورة هي الدورة الرابعة من الدورات التي قمنا بها سابق، حيث تتلقى فيها المتدربات دروس ومحاضرات سياسية وفكرية، وعن المرأة ودورها في المجتمع، وسيفرزن بعد تخرجهن من الدورة، في مناطق سكنهن ويصبحن فاعلات في المجتمع لأنهن سوف يمثلن أنفسهن، وهذه التدريبات ستغير فكرهن من خلال تفعيل دورهن في الحياة وفي المجتمع.

غالية الكجوان 20سنة من مدينة الرقة وإدارية في مجلس المرأة في الرقة إحدى المتدربات حدثتنا بأن سبب انتسابها للدورة من أجل تطوير فكرها وثقافتها وزيادة خبرتها في الحياة اليومية والعملية، وأيضاً لمواجهة الذهنية المجتمعية كالعادات والتقاليد.

تقول غالية: أنا متفائلة بهذه الدورة لما رايته من تنظيم ورفع للمعنويات وأتمنى أن أكون على قدر المسؤولية التي ستقع على عاتقي في المستقبل.

أما حمدة العلي الحسن 43 عاماً من محافظة دير الزور حدثتنا بأنها انضمت للدورة من أجل مساعدة المرأة هناك لما تعانيه من اضطهاد وتعصب في مناطق ريف در الزور، ومن أجل أن يكون لديها سلاح ضد الخيانة والتسلط وتبني نفسها في المجتمع.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية