الرئيسيةنشاطاتافتتـــــاح فرن دار التعاونيات النسائي (عشتار) بالحســــــــكة

افتتـــــاح فرن دار التعاونيات النسائي (عشتار) بالحســــــــكة

تستمر الإدارة الذاتية بدعم دور المرأة في المجتمع من خلال إعادة حقوقها المسلوبة في السابق، وكذلك منحها حقوقاً وامتيازاتٍ ترفع من شأنها في على كل المستويات.

فَبالاشتراك بين هيئة الاقتصاد ومؤتمر ستار المرأة تمَّ اليوم افتتاح أول فرنٍ نسائيٍّ على مبدأ الشركات المساهمة، حيث ساهمت النساء بفتح الفرن بموجب أسهم وحِصَص، والتي تُساهم التعاونيات والكوباراتيفات الاقتصادية بشكلٍ كبيرٍ في تطبيقها.

هذا وتم القاء عدة كلمات في الافتتاحية منها كلمة جوهرة محمد عضو مُنسقية المرأة في الاقتصاد، والتي باركت للنساء هذا الانجاز والذي يُعتبرُ فكرةً جديدةً منها قيادة وعمل نساء في فرنٍ واحد.

وكذلك هنَّأت ريفــدا مسؤولة المرأة في المقاطعة الحضور وباركت لهنَّ على هذه الخطوة التي تُعتبرُ تقدميًّةً، وذكرت أن فكرة المساهمة عبر التعاونيات والكوباراتيفات ستُحقق تطوراً ونقلةً نوعيةً بالانتقال إلى مجتمعً تشاركيٍّ ومدعومٍ لتحقيق الاكتفاء الذاتي وكذلك الاشباع والتصدير.

وأهدت ريما محمود المسؤولة في كومين ميديا النسائي المُباركات بهذا الانجاز للشهداء وأمهاتهم ولكافة النساء في العالم، وذكرت أن المرأة أثبتت وجودها وقدرتها على التحمل والانجاز في ظل الظروف الراهنة، فَحقَّقت الكثير من الانجازات سواءً على الصعيد العسكري أو المدني، فهي بذلك أصبحت تُشغِلُ حيّزاً كبيراً لم يقتصر على نصف المجتمع فحسب، وأشارت أيضا أنه يتمَّ التحضير حالياً لمطبخ المرأة وسيتم افتتاحه في الأيام القليلة القادمة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية