الرئيسيةحوارالمقاتل عبد الله عبد الكريم الراشد: هدفنا تحرير أهلنا من إرهاب داعش

المقاتل عبد الله عبد الكريم الراشد: هدفنا تحرير أهلنا من إرهاب داعش

مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية يبذلون كل جهودهم ويضحون بأرواحهم ويصلون النهار بالليل في سبيل حماية مدنهم ومناطقهم من ممارسات التنظيمات الإرهابية.

المقاتل عبد الله عبد الكريم الراشد، من مواليد الحسكة، انضم إلى قوات سوريا الديمقراطية في بداية تأسيسها في سبيل الدفاع عن مدينته وحماية أهلها وتحريرهم من تنظيم داعش الإرهابي.

يحدثنا المقاتل الراشد عن تجربة الخوض في غِمار العمل العسكري ضمن قوات سوريا الديمقراطية بالقول: في بداية انضمامي تلقيت عدة دورات عسكرية وسياسية وفكرية، إلى جانب دورة هندسية حول أساليب نزع الألغام، في منطقة تل براك وبلدة عين عيسى ومنطقة الشيوخ.

وتابع المقاتل الراشد حديثه قائلاً: شاركت في معارك عديدة منها معركة تحرير مدينة الرقة والطبقة ومدينة منبج وحملة عاصفة الجزيرة في دير الزور، وواجهت صعوبات كثيرة في جبهات القتال، لكن بالعزيمة القوية والإصرار تمكنت من تجاوز هذه الصعوبات والاستمرار في معارك التحرير جنباً إلى جنب مع رفاقي.

ويخبرنا أيضاً المقاتل الراشد عن أيام الحصار خلال معركة تحرير الرقة قائلاً: حوصرنا أثناء معركة تحرير شارع سيف الدولة، كنا 7 مقاتلين وبقينا محاصرين 48 ساعة، وبذلنا كل جهودنا في الدفاع عن أنفسنا حتى قدوم الدعم من مقاتلينا وفك الحصار عنا.

وتمنى المقاتل الراشد نهاية الإرهاب الذي سبب الحروب والأزمات على امتداد مناطق ومدن الشمال السوري، وعودة كافة المدنيين إلى ديارهم بخير وسلامة.

وفي ختام حديثه قال: نطالب كافة الشبان من أهالي شمال سوريا التكاتف مع قوات سوريا الديمقراطية حتى القضاء على الإرهاب بشكل كامل، وإعادة مدننا ومناطقنا إلى طبيعتها وزهوها ولننعم بالأمان والسلام والاستقرار في بلادنا كما كنا سابقاً.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية