الرئيسيةاخبارتحرير 3 قُرى و 7 مزارع في محيط بلدة الدشيشة

تحرير 3 قُرى و 7 مزارع في محيط بلدة الدشيشة

استطاعت قوات سوريا الديمقراطية تحرير 3 قرى و 7 مزارع في الأيام الثلاثة الأولى من حملتها لتحرير بلدة الدشيشة الاستراتيجية جنوب شرق محافظة الحسكة من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

في الحملة التي تخوضها قواتنا من محورَينِ مُتزامنَينِ شرقاً وغرباً، تقدمت قواتنا بمسافة 7 كم من محور منطقة الشدادي و استطاعت تحرير قرى (المرجان – كليب تحتاني – الخُويرة و 7 مزارع ملحقة بهذه القرى).

الاشتباكات العنيفة التي اندلعت في قرية الكليب بمختلف أنواع الأسلحة الفردية والثقيلة، أدَّت لمقتل العديد من المرتزقة، واستهداف دراجات نارية كان يستخدمها المرتزقة في تنقلاتهم.

كما اكتشفت قواتنا شبكةً واسعةً من الألغام في قرية مرجان، حيث قامت فرق الهندسة العسكرية بتفكيكها جميعاً، كما واكتشفت قواتنا شبكة أنفاقٍ تم استكشافها والتأكُّد من خُلوُّها من الإرهابيين بعد أن لاذوا بالفرار من القرية.

وهذه الاشتباكات قُتل فيها 46 إرهابياً بينهم 4 أُمراء، وأُصيب 2 من مقاتلينا ونقلتهم وحدة الطب العسكري من أرض المعركة لتلقي العلاج وحالتهم الآن مستقرة.

أمَّا على محور منطقة الهول فقد حققت قواتنا تقدُّماً لمسافة 7.5كم، حيث لا يُبدي الإرهابيون مقاومةً تُذكر، و لم تُسجل اشتباكات مباشرة معهم، لكن هناك قصفٌ مدفعيٌّ بقذائف الهاون، يُحاول المرتزقة من خلالها إيقاف تقدم قواتنا.

المعارك المستمرة في الأيام الثلاثة الأولى، شارك التحالف الدولي جواً وبراً بفعاليةٍ، حيث نفَّذ 21 غارةً جويةً استهدفت تحرُّكات الإرهابيين، كما استهدف تحصيناتهم بالمدفعية الثقيلة 47 مرةً، و 3 هجمات صاروخية بصواريخ أرض أرض.

الغارات الجوية و القصف المدفعي و كذلك المعارك المباشرة أدَّت لتدمير سيارتين دفع رباعي و دراجة نارية واحدة، كما تمَّ تدمير تَحصينَينِ أرضيّينِ كان الإرهابيون يتَّخذونها متاريسَ لهم، و مقتل 46 إرهابياً بينهم 4 أُمراء.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية