الرئيسيةحوارتواصُل أعمال المرحلة الأخيرة لتجهيز أرضية مخيم (المحمودلي)

تواصُل أعمال المرحلة الأخيرة لتجهيز أرضية مخيم (المحمودلي)

نظراً للمعاناة التي يُعانيها نازحو مخيم الطويحينة في ريف الطبقة بسبب الأعداد الكبيرة للنازحين المقيمين فيه والتي وصلت أعدادهم إلى قرابة الــ 14500نسمة.

وهذا المخيم بعيدٌ نسبياً عن الطريق العام وعن مركز مدينة الطبقة بـ 25كم، ووجود صعوبة في وصول المنظمات الإنسانية والدولية لتقديم المساعدات إليه.

لذلك بدأت الإدارة المدنية في الطبقة بمشروع نقل مخيم الطويحينة إلى منطقة قريبة من المدينة، وتم تحديد موقع جنوب قرية المحمودلي بالقرب من الطريق العام وعلى بعد 13 كم من مدينة الطبقة لنقل المخيم إليه بشكل تدريجي.

حيث وباشرت منظمة ERT (فريق التدخل المبكر)،باشروا البدء بالمشروع بتاريخ 24/2/2018 ، وكان من المتوقع الانتهاء من العمل به قبل نهاية الشهر الماضي، لكن سوء الأحوال الجوية في الفترة الماضية أثَّر على سير العمل فيه قليلاً.

إسماعيل جاسم العُــكلَة المهندس المشرف على المشروع قال: قُمنا بتسوية الأرض بشكلٍ جيدٍ، وبعد ذلك تمّ فرشُها بمادة الــكرابية (بحص أبيض) بمعدل سماكته حوالي الــ17سم، لتكون صالحةً للسكن ثم قُمنا بباء عدد من دورات المياه وجهزناها بخزانات مياه، وحالياً نقوم بِصَبِّ وتنظيم مجاري لتصريف مياه الأمطار من المخيم إلى خارجه، بالإضافة لتجهيز الطريق الواصل إليه وقريباً جداً سينتهي العمل فيه وسيتم نقل الخيم إليه بشكلٍ تدريجي.

والجدير بالذكر أن مساحة الأرض المُقام عليها المشروع حالياً تبلغ حوالي الــ 80 دونماً، وتتسع لـحوالي الــ 320 خيمة، وسيكون مخيماً منظماً غير عشوائي وسيتم تزويده بكافة الخدمات اللازمة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية