الرئيسيةمنوعاتتواصُل عمليات استلام محصول القمح في صوامع “السَّلَحبيَّة”

تواصُل عمليات استلام محصول القمح في صوامع “السَّلَحبيَّة”

مع بدء موسم حصاد القمح في ريف الرقة قام مجلس الرقة المدني بافتتاح عدَّة مراكز لاستلام محصول القمح من المزارعين الذين بادروا لتوريده إلى أقرب مركز في منطقتهم.

وتُعتبر صوامع قرية “السلحبية” أكبر الصوامع في ريف الرقة الغربي، ويستمرُّ المزارعون بنقل محصول القمح لهذه الصوامع.

المهندس عامر خضر مدير صوامع “السلحبية” حدثنا عن سير العمل فيها، حيث أكد قيام لجنة الزراعة في مجلس الرقة المدني بفتح الصوامع قبل أكثر من شهر وبدأ بعمليات الإصلاح فيها، وتم تأمينها من الألغام التي زرعها مرتزقة داعش الذين قاموا أيضاً بسرقة محتويات الصوامع.

وذكر خضر أنه تم إصلاح القبَّان في الصوامع وتزويدها بالآلات والمحركات الجديدة اللازمة لسير العمل بدل التي تمَّ سرقتها، وتتم عملية استلام القمح على مراحل فَبعدَ أن يتم وزن القمح أولاً ثم أخد عَيّنَةٍ منه لتحليها في المخبر وإعطاء الدرجة لها ثم إفراغ القمح في الصومعة لتخزينه.

خلف العلي أحد المزارعين من ريف الرقة الغربي حدَّثنا قائلاً: قُمتُ بتوريد محصولي من القمح لصوامع “السلحبية” حيث قُدّمَ لنا كافة التسهيلات اللازمة لنقل القمح واستلام ثمنه فيما بعد.

والجدير بالذكر أنه تم استلام أكثر من ألف طن من القمح في صوامع السلحبية التي تبلغ سعتها التخزينية حوالي الـــ 12 ألف طن، وقد حدَّدت لجنة الزراعة في مجلس الرقة المدني سعر كيلو القمح بـ 175 ل.س.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية