الرئيسيةنشاطاتحركة الطلبة الديمقراطيّين بالحسكة تُجهّز لنشاط تخييم

حركة الطلبة الديمقراطيّين بالحسكة تُجهّز لنشاط تخييم

تستمر الإدارة الذاتية بنهجها البنّــــاء وفكرها الديمقراطي بدعم وتطوير المشاريع والنشاطات التي تُســـاهمُ في صبغ معالم البلاد بملامح حضاريةٍ وزيادة الفكر والمهارات لدى الأفراد، وعلى غَرارِ ذلك تستمر حركة الطلبة الديمقراطيين بالحسكة بنشاطاتها المتعددة بدعم الشباب وتنمية طاقاتهم وابداعاتهم وتفويضها في الطريق الصحيح لتعود بالفائدة على المجتمع بأكمله.

نيروز حسن الرئيسة المشتركة لحركة الطلبة في مركز الشهيد هوكر تحدَّثت إلينا وقالت: تُعتبر الطبقة الشّابّة أهم الفئات التي يجب دعمها والتركيز عليها لأنها الفئة التي ستقود الشعوب في المستقبل، فمتى ما نَشأ وترعرعَ في بيئةٍ سليمةٍ وتم توجيه طاقته بشكلٍ صحيحٍ فسنكونُ من الدول التي تتميز بالرقي والتطور.

وأشارت أيضاً إلى أنهم قاموا بالعديد من النشاطات الشبابية كفتح دورات للغناء والموسيقا واللغات وقيادة السيارات ودورات رياضية وغيرها.

وأضافت حسن أنه كخطوةٍ جديدةٍ في المنطقة بتاريخ السابع من الشهر الجاري سنقوم بتخييم في المواقع الأثرية في قرية وموقع تل موزان الأثري، وستكون مدَّتهُ حوالي الأسبوع، وكدفعة أولى سيُشارك حوالي الــ 20 شاباً، وسيكون التخييم تعليمياً وترفيهياً في الوقت ذاته، وسيتلقى الشباب دروساً عن الآثار وأهميتها وكيفية التنقيب وحماية الآثار من التلف بالإضافة إلى حفلات وتسالي وسنفزيونات.

وبالتنسيق مع مديرية الآثار سينقسم الشباب لثلاث مجموعات لعدة مواقع أثرية لعمل الأبحاث وحلقات البحث حول الموقع الأثريَّ ومن بعدها سيُقام حفل تكريمٍ للفريق الفائز.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية