الرئيسيةنشاطاتصوامع الحبوب في حي غويران تباشر شراء وتخزين القمح

صوامع الحبوب في حي غويران تباشر شراء وتخزين القمح

بدأت صوامع الحبوب التابعة للجنة الزراعة في حي غويران بمدينة الحسكة بشراء محصول القمح من الأهالي والتجار في المدينة وريفها، ليتم لاحقاً تصديرها للمطاحن وبيعها فيما بعد للمخابز بعد فحصها من قبل لجنة متخصصة.

وأكد المسؤول عن صوامع الحبوب في حي غويران فاروج محمود على أنّ عملهم في صوامع غويران يسير على قدمٍ وساق، مشيراً إلى أنهم بدأوا باستيراد وشراء الحبوب من الأهالي والتجار في مدينة الحسكة وريفها. وأضاف إلى أنهم يستقبلون نوعيات متعددة من الحبوب والتي يتم إرسالها لاحقاً للمطاحن التابعة للإدارة الذاتية ليتم استخدامها في الأفران أو بيعها في الأسواق.

وبخصوص نوعيات الحبوب التي تأتيهم قال: هناك ثلاث نوعيات من القمح. النوعية الممتازة وسعرها ١٧٥ ل.س للكغ الواحد. والنوع الثاني بسعر ١٧٣.٢٥ ل.س. أما الثالث فسعره ١٧١.٥ ل.س، وكذلك توجد نوعية رابعة يتم في البداية فحصها من قبل لجنة خاصة تقوم بمعاينة الجودة، ويُحدّد سعرها حسب نسبة الشوائب وكمية الحشرات فيها.

وأشار محمود إلى كمية الحبوب التي جرى تخزينها في مستودعاتهم قائلاً: خزننا ما يقارب ١٧ ألف طن حتى الآن، علماً أنّ المستودعات تسع ٣٠ ألف طن من الحبوب. والحبوب المخزنة لدينا خالية تماما من أية حشرات أو شوائب. أما النوعيات الرديئة المصابة بالحشرات فتستخدم للعلف فقط ولا تخزن مع النوعيات الأخرى.

واختتم محمود حديثه قائلاً: لا نواجه صعوبات كبيرة، باستثناء العراقيل المتعلقة بتعامل بعض الحواجز معنا، لذا نتمنى من الإدارة الذاتية في المدينة حل هذه المشكلة في أسرع وقتٍ ممكن.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية